"أوتورد باوند" تحتفل بمرور 75 عامًا على إنشائها

 

مسقط - الرؤية

في الرابع من أكتوبر من عام 1941 وفي مجتمع الأبردوفي الصغير في الساحل الغربي من مقاطعة ويلز تجمع مجموعة من الشبان ليبدأوا دورة تدريبية لمدة 21 يومًا؛ إذ كانت هذه الدورة نقطة فاصلة في تغيير حياتهم، واعتمدت  على رؤية تربوي ألماني يدعى كرت هان، وفي ذلك الوقت، كانت بريطانيا في حالة حرب وكان العديد من الشبان يفقدون حياتهم في ظروف صعبة.

وكانت رؤية هان تقوم على فكرة أنّ مهارات الحياة الرئيسية يمكن تعلمها عبر التجربة العملية فقط وأن بعض المهارات مثل مهارة القيادة كانت نسبيًا سهلة عند الحديث عنها ولكن في الواقع يمكن فقط تجربتها عن طريق أخذ الناس خارج مناطق ارتياحهم ووضعهم في مواقف تمثل تحدياً لهم، إذ لا يضطرون فقط للاعتناء بأنفسهم وحسب، بل والعمل جنبًا إلى جنب مع الآخرين لتحقيق النجاح.

ودشنت المؤسسة مركزها الوحيد في الشرق الأوسط في عمان برعاية وزير التربية والتعليم في عام 2009 بمشاركة مجموعة من الشركاء المؤسسين مثل شركة شل ودينتونز والشيخ سهيل بهوان.

وباستخدام أساليب مجربة ومطورة ومحسنة على مر 75 سنة، وبالاستفادة من بيئة عمان الطبيعية المتنوعة، تتحدى أوتورد باوند الناس في عمان بأسلوب مميز عن طريق تقديم دورات تدريبية في الهواء الطلق تمتد لأربعة أيام وتتيح للمشاركين صغارا وكبارا الفرصة لممارسة المهارات التي تزيد فرص توظيفهم وتحسن أدائهم في مواقع عملهم.

ومثل ما كان الحال مع النمو العالمي لحركة أوتورد باوند في أربعينيات القرن الماضي، كان نمو أوتورد باوند في عُمان سريعاً. وقد صدر القرار الوزاري عام 2014 بإنشاء المؤسسة تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية والتي أصبحت تضم 20 موظفًا بدوام كامل. ومن المقرر أن يفتتح أول مركز في عُمان لغرض التعلم في الهواء الطلق عام 2017 في رمال الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك