"البلديات" تدشن حملة "وعي" لأمن المعلومات

مسقط - الرؤية

رعى معالي أحمد بن عبد الله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس بديوان عام الوزارة حفل تدشين حملة التوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية "وعي"، وذلك بحضور عددٍ من المسؤولين في الوزارة.

وتضمن الحفل كلمة الوزارة ألقاها راشد بن أحمد الصوافي مدير عام التخطيط والدراسات بالوزارة، أوضح فيها أنَّ حملة "وعي" تهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية والتَّعرف على أفضل الممارسات الأمنية والتقليل من آثار المخاطر بتوفير بيئة آمنة للتعاملات الإلكترونية لضمان استمرارية الأعمال لمستخدمي شبكة الوزارة.

وألقت رحمة بنت ناصر البراشدية رئيسة فريق التدريب والتوعية بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية كلمة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية؛ حيث أشارت فيها إلى أهمية الحملة لكافة الوزارات والهيئات الحكومية ودور المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في بناء وتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات من خلال تدريب مُمثلين من كافة الهيئات والجهات الحكومية وعقد محاضرات وورش عمل في مجال أمن المعلومات. بعدها تمَّ تقديم عرض مرئي استعرض أهم المخاطر التي من الممكن أن تهدد أمن المعلومات وأهمية تأمين تلك المعلومات لتوفير بيئة آمنة للتعاملات الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك