قال إنَّ عودة السلطنة للبيت الآسيوي مرهونة بيد "الجمعية العمومية"

رئيس الاتحاد الآسيوي: لن ندخر جهدا في مد يد العون للاتحاد العماني من أجل تحقيق تطلعات الجماهير

 

 

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

ثمَّن رئيس الاتحاد الاسوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، العلاقات التي تربطه برئيس الاتحاد العماني الجديد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، واصفا تلك العلاقة بالتاريخية. لافتا إلى أنَّ الاتحاد القاري لن يدَّخر جهدا في مد يد العون والمساندة للاتحاد العماني من أجل تحقيق أهدافه وتطلعات جماهيره.

وقال آل خليفة -خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِد، أمس، بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي، في زيارة هي الأولى للعاصمة مسقط- "حضرت إلى هنا من أجل تهنئة رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم الوهيبي ومجلس إدارته لانتخابهم لقيادة الكرة العمانية حتى العام 2020، آملا لهم تحقيق طموح وتطلعات الجماهير العمانية، واثقا من أن يبقى الاتحاد العماني أحد المؤسسات الرياضية الناجحة على المستوى القاري".

وكان الإعلامي البارز خميس البلوشي قد استهلَّ فعاليات المؤتمر بالترحيب بضيف السلطنة. مشددا على أهمية الزيارة، وأن إقامة المؤتمر بمقر اتحاد الكرة يأتي تعبيرا عن المساندة التي يوليها الشيخ سلمان لاتحاد الكرة العماني.

من جانبه، عبَّر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، عن سعادته بالزيارة، ممتدحا مساعي رئيس الاتحاد الآسيوي الرامية للتعاون مع اتحاد العماني خاتما كلمته بتوجيه الشكر على تلبية الدعوة.

وحول الهدف من الزيارة، قال آل خليفة: "حضرت من أجل تحقيق المصالح العامة للاتحادين الآسيوي والعماني. موعد الزيارة كان مُعدًّا سلفا بعد إجراء الانتخابات وعقب ختام نهائيات أمم آسيا للناشئين.. تربطني بالاتحاد العماني وبكل رؤسائه السابقين علاقات قوية فنحن شركاء في العمل وهذا أحد الأهداف التي تحققها كرة القدم". وعن عودة الاتحاد العماني للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، أوضح أنَّ الكرة في ملعب الاتحاد العماني لكرة القدم، وتتمثل في مدى إقناع الجانب الأكبر من أعضاء الجمعية العمومية المقدر عددهم بستة وأربعين عضوا. لافتا إلى تطلعه الشخصي لعودة السلطنة للبيت الآسيوي، ولكن الأمر بيد الجمعية العمومية".

وقال إنه سعيد بتطبيق الاحتراف في الدوري العماني، متطلعا للمزيد خلال الفترة المقبلة، معربا عن تطلعه للمنتخب العماني تحقيق هدفه في بلوغ نهائيات أمم آسيا بالإمارات.

وحول مشاركة فرق السلطنة بدوري أبطال آسيا، أوضح أنَّ هناك شروطا واضحة وضعها الاتحاد الآسيوي يتعيَّن على الأندية تجاوزها من أجل نيل حق المشاركة في المسابقة القارية الأولى. لافتا إلى أنَّ مستوى الفرق يعد أحد أبرز الاشتراطات لنيل هذا الحق.. وتابع قائلا: "نسعى لرفع قيمة المكافأة المالية للفرق التي تحصل على لقب قاري من أجل ضمان مشاركة أفضل".

وحول حزمة المساعدات التي يعتزم الاتحاد الاسيوي تقديمها لنظيره العماني وتناولتها وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح أنَّ هناك مشروعا خاصا برعاية المراحل السينة، وأن الاتحاد القاري لا يدخر جهدا في تقديم كافة أنواع الدعم سواء المالي أو الفني للارتقاء بهذا القطاع، داعيا الاتحاد العماني لتقديم خطة العمل في أقرب فرصة.

تعليق عبر الفيس بوك