اللجنة العمانية للرياضيات تنظم حلقة عمل تدريبية لمعلمي ظفار

...
...

 

 

صلالة - الرُّؤية

أقامتْ اللجنة العُمانية للرياضيات، تحت مظلة مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس، حلقة عمل لمعلمي الرياضيات بمدارس محافظة ظفار؛ وذلك بمقر جامعة ظفار. وقالت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائي رئيس اللجنة ومدير مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس: إنَّ حلقة العمل تعقد بمحافظة ظفار ضمن سلسلة الحلقات الشهرية التي تنفذها اللجنة العمانية للرياضيات بمختلف محافظات السلطنة لتدريب معلمي الرياضيات.

واستهدفتْ الحلقة 22 معلما ومعلمة لمادة الرياضيات إيماناً بالدور الحيوي الذي تلعبه الرياضيات في التطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم وانطلاقا من دور مادة الرياضيات في الحياة المعاصرة التي نعايشها حيث تهدف اللجنة العمانية للرياضيات من خلال إقامة حلقات تدريبية شهرية في مختلف محافظات السلطنة الى تنمية مهارات معلمي الرياضيات في تعليم الرياضيا، والتوعية بأهمية الرياضيات ودورها الحيوي وأهميتها سواء في المرحلة المدرسية أو الجامعية أو ما بعد الجامعية وتطبيقاتها، إلى جانب مشاركة اللجنة لمعلمي ومعلمات مادة الرياضيات في السلطنة عن طريق اثراء الميدان التربوي بأوراق عمل علمية في مادة الرياضيات وتطبيقات برامج الرياضيات الحاسوبية.

وأضافت الهنائية بأنَّ الحلقة -وعلى مدار يوم كامل- سلَّطت الضوء على كيفية إعداد فيديو تعليمي لمادة الرياضيات؛ حيث يقدمها الدكتور خالد بن خميس السعدي من قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس. وتهدف الحلقة التدريبية إلى التعرف على الفيديو ومميزاته وإمكانته للأغراض التعليمية وتدريب المعلمين على كيفية تخطيط وتصميم وتنفيذ مونتاج الفيديو باستخدام أحد برامج إنتاج الفيديو. وقد حرصت اللجنة على اختيار الموضوع حول إعداد فيديو تعليمي كمادة لتدريب المعلمين كونه يحظى باهتمام بالغ ويعتبر من الوسائل التعليمية الفاعلة في تعليم وتعلم الرياضيات فيما يعرف بطريقة الصف المقلوب flipped classroom.

ومع نهاية الحلقة التدريبية، رَعَى الدكتور محمد الإمام نائب رئيس جامعة ظفار، تسليم شهادات الحضور للمعلمين وتكريم المشاركين، بحضور الدكتورة موزة بنت سعيد البلوشية القائمة بأعمال رئيس قسم التحليل والدراسات في المديرية العامة للتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم عضوة اللجنة.

 وتأتي الحلقات التدريبية الشهرية إيمانا من اللجنة العمانية للرياضيات بضرورة الوعي بأهمية الاطلاع وتوسيع المدارك والمعلومات لدى معلمي ومشرفي الرياضيات بالسلطنة، والتمكن من المهارات والقدرات الرياضية إضافة إلى تحقيق الإنماء المهني المستمر للعاملين في الحقل التربوي في مجال الرياضيات.

تعليق عبر الفيس بوك