تشكيل مجلس أمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب بعضوية نخبة من المثقفين والأكاديميين

 

مسقط - العمانية

أصدر مَعَالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني قراراً قضى بتشكيل مجلس لأمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب برئاسته ومعالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام نائباً للرئيس وسعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أميناً لسر المجلس.

واشتمل القرار أيضًا على عضوية مجموعة من المُثقفين والأكاديميين العُمانيين والعرب بينهم الأديب الدكتور محمد يوسف القعيد من جمهورية مصر العربية والدكتور عبد السلام المسدي من الجمهورية التونسية، ومن السلطنة الأكاديمي الدكتور محمد بن علي البلوشي الأستاذ المُشارك بقسم الآثار بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس والدكتور ناصر بن حمد بن عيسى الطائي مستشار مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية.

واشتمل القرار على مجموعة من المهام والاختصاصات المُناطة بالمجلس من رسم السياسة العامة للجائزة وسبل تطويرها.

من جهته، أكد سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمين سر مجلس أمناء الجائزة لوكالة الأنباء العمانية أنَّ وجود مثل هذا المجلس المحتضن لثلة مُميزة من المثقفين والأكاديميين وذوي الاختصاص سيُيسر عمل الجائزة نحو إبراز رؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في هذا الشأن. وأوضح سعادته أنَّ القرار جاء لتعزيز مكانة الجائزة ومسيرتها التي انطلقت قبل خمس دورات كأكبر جائزة ثقافية وفنية وأدبية مرموقة في عُمان والوطن العربي، ساعياً بذلك إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت.

يشار إلى أنَّ جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب التي أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (18/2011) قدمت للوسط الثقافي المحلي والعربي مجموعة متميزة من المثقفين والفنانين والأدباء منذ انطلاق دورتها الأولى عام 2012، وتسعى الجائزة والتي عززها قرار تشكيل مجلس أمناء لها إلى حضور أكبر عبر عدة مشاريع جار تنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك