معرض التخصصات بجامعة السلطان قابوس اليوم

 

 

مسقط - العمانية

 

تشهد القاعة الكبرى بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس اليوم افتتاح معرض التخصصات لهذا العام 2016 الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة على مدى يومين. ويهدف المعرض الذي يرعى افتتاحه الدكتور خالد بن محمد الهنائي مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع إلى زيادة وعي الطلاب بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، وكذلك خدمة المجتمع من خلال تعريف أخصائيّ التوجيه المهني في مختلف مدارس السلطنة، إضافة إلى أولياء الأمور بالتخصصات المتاحة في جامعة السلطان قابوس مما يعينهم في توجيه وإرشاد الطلبة لاختيار الأنسب.

ويستهدف المعرض طلبة الجامعة المُقبلين على اختيار تخصصاتهم الأكاديمية والمستجدين والراغبين في التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص. وتشارك في المعرض كليات الجامعة التسع إضافة إلى عمادة القبول والتسجيل، وعمادة الدراسات العليا، ويشتمل على عدد من الإصدارات والمطويات التي سيتم توزيعها خلال المعرض منها: دليل شامل لتخصصات جامعة السلطان قابوس، ونماذج لوظائف مُستقبلية مرتبطة بكل تخصص، مع أمثلة لمهام بعض الوظائف، والمهارات المطلوبة لخريجي الكلية في سوق العمل، ومطوية تعريفية عن مركز التوجيه الوظيفي بالإضافة إلى نماذج للسيرة الذاتية ورسالة طلب وظيفة.

 

وكان مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة أقام في أواخر سبتمبر الماضي حلقتين متصلتين بالمعرض جاءت الأولى تحت عنوان  "اختيار تخصصي الجامعي" قدمتها هيفاء الزبيدية رئيسة قسم التوعية والتوجيه بالمركز وحلقة أخرى بعنوان " اتخاذ القرار المهني المُناسب" قدمها الأستاذ سالم السعيدي من المركز.

 

تعليق عبر الفيس بوك