فيتنام تسدل الستار على "شاطئية آسيا".. و4 ميداليات ملونة رصيد منتخباتنا الوطنية

 

 

 

دانانج - الرُّؤية

أُسدل الستار مؤخرا على مُنافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي استضافتها مدينة دانانج الفيتنامية، ونجحت السلطنة من تحقيق ذهبية سباق 60م، وفضية التتابع، وفضية كرة القدم بعد الخسارة من اليابان في المباراة النهائية، وحصلت على فضية كرة اليد بعد الخسارة من قطر، بينما ودع منتخب الطائرة المسابقة مبكرا.

وخاض منتخب اليد الشاطئية سبعة مباريات خلال منافسات الدورة فاز في ستة مباريات في دوري المجموعات والمربع الذهبي، ولم يخسر سوى اللقاء النهائي أمام قطر؛ حيث فاز على هونج كونج وسريلانكا واليابان وأفغانستان وفيتنام بنتيجة واحدة وهي 2/صفر وعلى باكستان بنتيجة 2/1.

فيما لم تنجح طائرة منتخبنا الشاطئية من مواصلة المشوار في الألعاب الشاطئية للمرة الثالثة على التوالي بعد خروجها في الأدوار الثانية ويعود ذلك إلى الخبرة والتصنيف الآسيوي الذي تملكه المنتخبات الاسيوية المشاركة في هذه الدورة والتي تتقدم على منتخبنا بكثير في ظل اقتصار المنتخب على المشاركات الإقليمية.

إلى ذلك، حرص رئيس اللجنة الأولمبية خالد الزبير والوفد الإداري بالبعثة على التواجد في جميع مباريات المنتخبات مما كان له أكبر الأثر في رفع معنويات اللاعبين وبث روح الحماس لديهم من اجل تقديم افضل المستويات والنتائج.

ويُذكر أن فيتنام المستضيفة حققت لقب الدورة بعد أن أحرزت 139 ميدالية ملونة؛ منها: 52 ذهبية و44 فضية و43 برونزية وحافظت تايلاند على مكانتها وحلت ثانيا بعدد 36 ذهبية و24 فضية و30 برونزية باجمالي 90 ميدالية وجاءت الصين ثالثا بعدد 49 ميدالية منها 12 ذهبية و18 فضية و19 برونزية.

تعليق عبر الفيس بوك