ورشة تدريبية حول صناعة واستخدام الدمى لمعلميّ ومشرفيّ اللغة الإنجليزية بتعليمية الداخلية

 

نزوى-عزة اليعربية
ضمن البرامج التدريبية اللامركزية التي تنفذها المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع مركز التدريب الرئيسي وزارة التربية والتعليم، نفذت المدربة الدولية كارن كارنث ورشة تدريبية بمركز التدريب التربوي والانماء المهني بنزوى وذلك بمتابعة من قبل وحدة اللغة الإنجليزية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية حول صناعة واستخدام الدمى في تدريس مادة اللغة الانجليزية ، والتي استهدفت ثلاثين معلمة ومشرفة لغة إنجليزية بالمحافظة  ، حيث استعرضت الأدوات المستخدمة في صنع الدمى في مختلف دول العالم من خلال تجاربها السابقة في هذا المجال .
كذلك تطرقت الى اهمية استخدام الدمى في الموقف الصفي والذي من شأنه ان يرفع من القدرات الذهنية للطالب من خلال التحليل المركز لمحتويات المناهج المدرسية ويحفز التفكير الخيالي كما يضفي طابع ممتع لمجريات الحصة الدراسية. بعد ذلك قدمت المدربة شرح مفصل لطريقة عمل الدمى باستخدام الخامات البيئية المتاحة وتم تقسيم المتدربات الى مجموعات للقيام بتطبيق عملي حول استخدام الدمى في تدريس القصص ومنها قامت المتدربات باعداد القصص وتجهيز الدمى اللازمة لتنفيذ المشهد في مسرح الظل المعد مسبقا من قبل المدربة، كما قامت المتدربات بصنع دمى ذات احجام واشكال مختلفة باستخدام خامات البيئة المختلفة كتطبيق عملي لما تم التدرب عليه خلال الورشة التدريبية.
هذا وقد أعربت المشاركات عن مدى استفادتهن من الورشة وإتاحة الفرصة لهن لحضور الورش التدريبية التي تثري وتزود المعلم بمختلف المهارات اللازمة لتنفيذ الدروس بطريقة فاعلة وممتعه. كما ابدت المدربة سعادتها حول ما رأته من تفاعل المشاركات مع ما تم تقديمه في الورشة التدريبية وتأمل ان يتم تطبيق ما تم التدرب عليه في المواقف الصفية.

 

تعليق عبر الفيس بوك