مدير التسويق في "فالكون روبوت": نسعى لتحويل الشركة إلى علامة تجارية رائدة في السلطنة والعالم

 

 

روَّادنا - خاص

قال الهيثم بن علي الضاوي مدير التسويق في شركة فالكون روبوت "Falcon Robot"، إنَّ الشركة من أوائل الشركات الطلابية في هذا المجال، وتعتمدُ في عملها على تقديم الخدمات؛ مثل: تنظيم ورش العمل، وتقديم خدمات المساعدة، وإعطاء النصائح في الجانب الإلكتروني، وتمَّ تأسيس هذه الشركة في 18 نوفمبر 2015؛ تزامنا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، على يد ثلاثة طلاب من مدرسة المتنبي الثانوية؛ هم: سند بن محمد الشكيري، والهيثم بن علي الضاوي، والفيصل بن خالد الشبلي، وبعد طرح الفكرة على إدارة المدرسة، تم تبني فكرة الشركة ومن هنا بدأ العطاء.

وأضاف بأنَّ الشركة تسعى لتنفيذ رؤية مستدامة وديناميكية لريادة مجال الإلكترونيات والحلول الهندسية وتعريف الجميع بشعار الشركة وتخصصاتها، كعلامة تجارية عُمانية.

وأوضح أنَّ رُؤية الشركة تتلخص في تزويد العملاء بالحلول عالية الجودة والتنافسية والمتقدمة التي تحوز على رضاهم، علاوة على خدمة المجتمع المحلي بشتى السبل. وأشار إلى أنَّ الشركة تسعى لتطوير قيم جديدة للمستهلك من خلال حلول تتجاوب مع مُتطلبات جديدة له، أو لمتطلبات قديمة للمستهلك أو السوق، بطرق جديدة. وبيَّن أنَّه يتم إنجاز ذلك من خلال تفعيل منتجات مبتكرة عبر نوع متخصص من المشاريع يدعى المشروع المبتكر أو عمليات أو خدمات مبتكرة أو تكنولوجيا مبتكرة "innovative" أو أفكار متاحة بسهولة في الأسواق أو الحكومات أو المجتمع بفعالية أعلى. وأوضح أنَّه في أغلب الأحيان يتم توظيف طرق أو منهجيات التطوير الابتكاري، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك توفير الخدمات المعرفية على أيدي خبراء التقنية من شتى المجالات والميادين.

ويأمل الضاوي أنْ تكون الشركة إحدى العلامات التجارية العمانية الرائدة في مجال الإلكترونيات والحلول الهندسية، والتطوير الأدائي لمهارات الطلاب في المجال الإلكتروني، وكذلك العمل على إضافة بعض التطويرات أو التحديثات الإلكترونية على المنتجات لتصل إلى العالمية، وحل المشاكل المجتمعية بطريقة إلكترونية مبتكرة.

وأشار إلى أنَّ الشركة تستهدف نشر ثقافة الابتكار في شتى المجالات المختلفة ومختلف الفئات العمرية، خاصة فئة الأطفال وفئة الشباب لبناء جيل على وعي كاف بالابتكار والاختراع.

ولفت إلى أنَّ الهدف الأسمى من عمل الشركة هو المساعدة في تحويل السلطنة من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة، بأعلى معايير الجودة والإتقان.

وقال إنَّ الشركة تنظم عددا من ورش العمل؛ منها: ورشة أساسيات الأردوينو التي تطرقت إلى تعريف الطلاب بما هو الأردوينو، وما هي استخداماته، وكيفية التعرف على القطع المتجانسة مع الأردوينو، وتعريفهم أيضا ببرنامج Proteus 8  Professional، وهو البرنامج الأشهر في محاكاة دوائر "Logic & Microcontroller"، وتطبيق بعض الدوائر على البرنامج وتطبيق الدوائر المرسومة على البرنامج على أرض الواقع.

وتابع بأنَّ الشركة نظَّمتْ كذلك ورشة الروبوت التي هدفت لتهيئة الطلاب لمسابقة التنمية المعرفية، وتمَّ التطرق خلالها إلى تعريف الطلاب بالمسابقة، وتحديد أفكار الروبوتات، وتركيب الروبوتات حسب الأفكار التي تمَّ وضعها من قبل الطلاب وتزويدهم بطريقة برمجتها.

وأوْضَح الضاوي بأنَّ هناك جهودا للعمل على تطوير فكرة الشركة؛ بحيث نكون إحدى العلامات التجارية الرائدة في السلطنة؛ وذلك عن طريق تسويق الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة بفاعلية أكبر في الورش التطوعية والمحاضرات المتعلقة بريادة الأعمال والحفلات والمعارض الابتكارية وتجمعات المبتكرين ونشر مقالات عن الابتكارات العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك