"أوربك" تحتفل بتخريج 197 متدربا عُمانيا .. وترحب بالدفعة الجديدة

 

مسقط - الرؤية

احتفلت شركة النَّفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) مؤخراً بتخريج 197 متدرباً عُمانياً في حفل أقيم في ولاية صحار، وذلك تحت رعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وتمَّ خلال الحفل الاحتفاء بالخريجين في مُختلف تخصصات الهندسة (بكالوريوس) بما في ذلك هندسة الأجهزة الدقيقة والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكيماوية بالإضافة إلى التدقيق الداخلي والمُشتريات؛ والهندسة (دبلوم) المشغلين الميدانيين وفنيي الأجهزة وفنيي الكهرباء ومُدققي الوثائق ومُحللي الصحة والسلامة والبيئة، وغيرها. وحضر الحفل عددٌ من كبار المسؤولين وأعيان المجتمع والرئيس التنفيذي لشركة أوربك وفريق الإدارة التنفيذية. وقال نوفل السعدي مدير عام خدمات الموارد البشرية أوربك: "تمتلك أوربك طموحات لتوسعة نطاق أعمالها وتسعى لتنفيذ ذلك من خلال الاستثمار في كلٍ من مشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط - صحار بتكلفة إجمالية تبلغ 9.5 مليار دولار أمريكي، وسوف يتم البدء في تشغيل هذه المشاريع خلال الأعوام الثلاثة المُقبلة. وهذا يعني أنّ حاجتنا للقوى العاملة الجديدة والخبرة سوف تزداد بشكل كبير جداً. وضمن إطار التزامنا تجاه دفع المساهمة الوطنية، قمنا بتدريب وتطوير الشباب العماني لتولي مختلف المهام. وقد تمّ تطوير هؤلاء الشباب بدعم من المُدربين ذوي الخبرة، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الذين سيعملون بشكل فعّال لتعزيز وإرشاد هذه المواهب الشابة بما يضمن حصولهم على مستقبلٍ مُشرق في الوقت الذي نُطلق فيه العنان لقدرات موظفينا".

وحول طبيعة برنامج التدريب، قال علي المحروقي مُدير خدمات التدريب: "خضع الطلبة ضمن هذا البرنامج إلى تدريب نظري صفي وعملي لمدة 12 شهراً انطلاقاً من إيمان أوربك إيماناً راسخاً بدعم برنامج القيمة المحلية المضافة ولهذا هي تؤمن في تعزيز وتطوير الشباب العماني لتولي مهام تتماشى مع خطط النمو الإستراتيجية طويلة الأجل التي تنتهجها الشركة. ومنذ انطلاق البرنامج في عام 2011م قامت أوربك بتدريب أكثر من 1000 من الشباب العماني لتولي مهامهم عبر كافة التخصصات الداخلية في الشركة. وسوف يسعى البرنامج التدريبي لشركة أوربك خلال الأعوام المقبلة لتدريب حوالي 300 خريج جديد للانضمام إلى الطاقم الوطني من ذوي الكفاءة لتشغيل المصانع والمصافي الحالية والمستقبلية".

تعليق عبر الفيس بوك