"الخدمة المدنية" تنظم برنامجاً للتدريب على أسس تقديم الخدمات الحكومية

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة الخدمة المدنية -وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة- برنامجا تدريبيا بعنوان "أسس تقديم الخدمات الحكومية"، بفندق بارك إن، خلال الفترة من 25 وحتى 29 سبتمبر، بمشاركة 20 متدرباً من موظفي وزارة الخدمة المدنية.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية الخاصة بخدمة المتعاملين وتعريفهم على كيفية الارتقاء بأداء الخدمات الحكومية، وإكسابهم المهارات المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات بهدف تحقيق رضا المتعاملين، وتنمية مهارات المشاركين الخاصة بخدمة المتعاملين؛ وذلك من خلال إتقان مهارات الاتصال المؤثر، وإكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعامل مع الأنماط المختلفة للمتعاملين.

ويُسلِّط البرنامج الضوء على عدد من المحاور المهمة؛ منها: أهمية تفهم المؤسسة الحكومية لاحتياجات متعامليها، وتعريف الخدمة وطبيعتها وأبعادها، ومتطلبات تحقيق التميز في خدمة المتعاملين، والفرق بين الخدمة المتميزة والتميز في الخدمة، ومن هم المتعاملين الداخلين والمتعاملين الخارجين، وكيفية تقديم خدمات تفوق توقعات المتعاملين، ومتطلبات تحقيق خدمة فائقة الجودة للمتعاملين، وسمات مقدمي الخدمات للمتعاملين، ومهارات مقدم الخدمة في التعامل مع الأنماط المختلفة للمتعاملين، وعرض بعض التجارب الإقليمية والدولية في جودة خدمة المتعاملين وسبل الاستفادة منها. ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك