بلدي جنوب الباطنة يناقش مشاريع تطوير وتأهيل الاسواق

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ جنوب الباطنة عدد من المواضيع لتطوير وتأهيل الاسواق وطرح سوق نخل للاستثمار .

 تراس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور اعضاء المجلس ، تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق واقراره.      

كما تم خلال الاجتماع استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها فيما يتعلق بموضوع الانتقال الى المخططات الصناعية بولايات المحافظة حيث جاء رد قطاع البلديات الاقليمية وموارد المياه بان الوزارة قامت بهذا الخصوص بحصر متطلبات جميع المخططات الصناعية من الخدمات العامة وخاصة الطرق وتم التنسيق مع الجهات المختصة التي قامت بدورها باعتماد المخصصات المالية لرصف الطرق حيث تقوم الوزارة حاليا باستكمال رصف عدد من المخططات الصناعية في مختلف ولايات السلطنة بهدف تهيئة تلك المخططات لانتقال المنشات الصناعية فيها.

وكذلك مناقشة الردود الواردة حول موضوع سوق الاسماك بالرستاق وجاء رد وزارة الزراعة والثروة السمكية حيث ستقوم الوزارة بصيانة السوق من خلال اعادة صبغ المبنى من الداخل والخارج مع معالجة التشققات وكذلك صيانة قنوات التصريف التالفة وصيانة شبكة المياه وانشاء مظلة لتقطيع الاسماك الكبيرة وانشاء وحدة انتاج الثلج وانشاء مخزن . 

كما قامت وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد تصور لتطوير وتأهيل السوق من خلال اضافة عدد من المرافق ، وكذلك ناقش الاعضاء مقترح طرح سوق نخل للاستثمار. 

كما أكد المجلس على عمل زيارة للاطلاع على مشروع المنطقة اللوجستية وكذلك مشروع طريق الباطنة السريع  بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الاراضي الزراعية ببلدة اللاجال بولاية وادي المعاول وكذلك مناقشة تسريع وتيرة توزيع الاراضي السكنية للمواطنات بالولايات المحافظة وكذلك مناقشة تطوير وتأهيل عدد من المجمعات الصحية  بالمحافظة وكلك التأكيد على وضع اللوائح الارشادية لمخطط حي الامجاد بولاية الرستاق ومناقشة اعادة تأهيل كبرة الخضار والفواكه بمنطقة العراقي من خلال غلق الكبرة بالكامل بالطوب وتقسيم الكبرة الى عدة محلات واعطاء اولوية للتجار المتواجدين حاليا بالكبرة . 

تعليق عبر الفيس بوك