مناقشة الأسس الكشفية والإرشادية بتعليمية جنوب الباطنة

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

أقام قسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة لقاءً كشفيا لقادة الكشافة والمرشدات بتعليمية المحافظة وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين بالحزم.

تضمن اللقاء الذي استمر ليوم كامل عددا من الفقرات والبرامج التي أعدها قسم الكشافة بداية من افتتاحية اللقاء تجسد من خلال الترحيب بهم وبيان جهودهم طوال العام الدراسي الفائت. ثم قدم القائد الكشفي علي بن مبارك المعولي مشرف كشفي ورقة عمل بعنوان "المسابقة الكشفية وأهدافها" تضمنت أهم الأهداف لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الكشاف الأعظم وآلية التقييم وخطواتها وطرقها وآلية اختيار المدارس وأهم الأسس وبنود التقييم.

بعده قدمت القائدة الكشفية أمل بنت سعيد الشكيلية مشرفة مرشدات ورقة عمل بعنوان "التشكيل" ناقشت من خلالها كيفية تشكيل الفرقة الكشفية المدرسية والمتطلبات اللازمة لإقامتها والأهداف التي تعمل من أجلها وأهم الخطط والاستراتيجيات التي سوف تقوم بها الفرقة الكشفية داخل المدرسة وخارجها من خلال خدمة المجتمع.

وقدّم القائد الكشفي علي بن خلفان الزريفي مشرف كشفي ورقة عمل حول "تقاليد مراسم رفع العلم" تضمنت الورقة الجانب النظري من خلال الأسس والمعاير التي يجب أن تتوفر من خلالها لرفع العلم وآلية الرفع وطريقته والمراسم المتنوعة في كيفية رفعه، بعدها تم تطبيق تلك المعارف النظرية لرفع العلم من خلال التمثيل العملي لتطبيق الكيفية والأخطاء التي يجب أن يتفاداها الكشاف وأهم الظروف التي تمنع رفع العلم في بعض الأحيان.

بعد ذلك شاركت القائدة الكشفية فوزية الخضورية مشرفة مرشدات بورقة عمل بعنوان "سجلات الوحدة الكشفية والإرشادية" والتي من خلالها تم توزيع كافة السجلات التي يجب أن تقوم بها الفرقة الكشفية من السجلات العامة وسجلات الفرقة والطلائع والعهدة وغيرها.

وحول هذا اللقاء عبر القائد علي بن مبارك المعولي مشرف كشفي بتعليمية جنوب الباطنة عن شكره البالغ في التعاون الدائم بين قسم الكشافة والمرشدات وبين الفرق الكشفية بالمدارس حيث تسعى الفرق الكشفية دائما في بذل الجهود داخل المدرسة وخارجها من أجل تقديم الخدمات ومد المساعدات وهذا هو نهج الكشاف بصورة دائمة. كما أوضح القائد علي بن خلفان الزريفي مشرف كشفي بتعليمية جنوب الباطنة أهم الواجبات التي يجب ان تتحلى بها الفرقة الكشفية وهي العمل التطوعي فالكشاف دائما يقدم خدماته لجميع أفراد المجتمع واختتم حديثه بدور الفرق الكشفية في المحافظة والجهد الملموس في استمرار العمل الكشفي.

تعليق عبر الفيس بوك