شهاب بن طارق: السلطنة تزخر بميزات استثمارية جذابة.. والدولة تعمل على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة

 

الرُّؤية - أحمد الجهوري

أكَّد صاحبُ السُّمو السيِّد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان، أنَّ السلطنة تحظى بموقع إستراتيجي، كما أنَّ البيئة التشريعية للاستثمار والبيئة الاقتصادية والبيئة التجارية تتيح فرص الاستثمار وتنويع مصادر الدخل للبلد.

وقال سُّموه- على هامش انطلاق منتدى "استثمر في عُمان"، أمس- إنَّ ما يتم استعراضه في المنتدى يُبشر بالخير، معربًا سموه عن أمله في استعراض جميع الفرص بمختلف المجالات الاستثمارية المتاحة، ومتمنيا التوفيق للمشاركين في المنتدى، وأن يتفاعل القطاع الخاص المحلي والأجنبي مع المنتدى من خلال الإعلان عن مشروعات تزيد وتُسهم في تنويع مصادر الدخل للسلطنة. وأكد سُّموه أنَّ هناك العديدَ من الحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمرين، كما أنَّ المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان يبذلون جهودا حثيثة للرقي بالمجالات الاستثمارية والتفاعل مع المستجدات في عالم الاقتصاد، لاسيما في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرُّ بها المنطقة مع انخفاض أسعار النفط والذي يعد من المقومات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

ويهدفُ المنتدى إلى تعزيز إدراك مجتمع القطاع الخاص العربي بمقومات الاستثمار الواعدة في عُمان، في ظل البيئة الاستثمارية والتشريعية المستقطبة للاستثمار والتسهيلات والحوافز المتوفرة للمستثمرين. كما هدف إلى تسليط الضوء على إستراتيجية "رؤية عُمان 2020"، التي نجحتْ في تحقيق تنوع ملموس في الاقتصاد الوطني، والتعرف على التوجهات الجديدة لتعزيز دور القطاع الخاص في مشروعات التنمية المستدامة، إلى جانب استعراض عدد من التجارب الاستثمارية الناجحة، والاطلاع على المشاريع والفرص المتاحة في عدد من القطاعات الواعدة، وإتاحة المجال للتعاون وإقامة الشراكات المثمرة بين القطاع الخاص العُماني والعربي.

تعليق عبر الفيس بوك