سالم سلطان: خسرنا "المونديال" وكسبنا منتخبا قادرا على تحقيق الحلم بالاستحقاقات المقبلة

الرُّؤية - وليد الخفيف

عبَّر المدرب الوطني سالم سلطان، عن أسفه لخروج منتخبنا الوطني للناشئين من نهائيات أمم آسيا، وتبخُّر أحلام بلوغ مونديال الهند 2017، مؤكدا أن الأحمر العماني كان الأحق بالفوز على نظيره الكوري الشمالي حامل لقب النسخة الماضية، عطفا على الأداء الذي وصفه بالراقي والعطاء الكبير الذي قدمه لاعبوه على أرضية الميدان، مُلمِّحا إلى أن الحظ لم ينحز للأحمر الصغير في ركلات الترجيح التي طلبت ود الكوريين.

وقال مدرب صور الأسبق الذي وصل لنهائي الكأس الغالية النسخة قبل الماضية: "خسرنا بطولة وكسبنا منتخبا قادرا على تحقيق الطموح مستقبلا بشرط المحافظة على هذه الخامات المتميزة والاهتمام بها وتوفير كل السبل لترقية مستوى الخبرة لديهم". وامتدح تعامل مدرب المنتخب الوطني للناشئين يعقوب الصباحي مع المباراة، مؤكدا أنه أحسن استخدام كل الأدوات المتاحة بناء على الإعداد الذي وصفه بغير الكافي لخوض استحقاق صعب. مشيرا إلى نجاح المدرب وجهازه الفني والإداري المعاون في تهئية الظروف النفسية المواتية لبذل جهود مضاعفة استنفرت حماس اللاعبين مضيفا بالقول: "حماس اللاعبين كان عارما فتخطى حد العطاء درجة الإعداد".

ودعا اتحاد الكرة العماني ورئيسه المنتظر الشيخ سالم الوهيبي إلى الاهتمام بمنتخب الناشئين وباقي منتخبات المراحل السنية وفق ما جاءت رؤيته التي خصصت حيزا مهمًّا من أركانها لمنتخبات المراحل السنية. مؤكدا في الوقت نفسه أن هؤلاء وغيرهم هم أمل الكرة العمانية. ومن جهة أخرى، كشف سلطان أنه تلقى عدة عروض تدريبية من أندية بدوري المحترفين وأخرى بدوري الدرجة الأولى غير أنه يفضل دراسة الأمر جيدا من كافة جوانبه. مُلمِّحا إلى حلمه المشروع في قيادة فريق تنشد إدارته حصد الألقاب.

وفي الوقت ذاته، توقع سلطان أن تكون النسخة الحالية من دوري المحترفين أكثر إثارة وقوة. لافتا إلى أن أندية عدة أظهرت مؤشرات إيجابية. مشيرا إلى أن تقييم الفريق بشكل أعمق يحتاج لخمس جولات.

تعليق عبر الفيس بوك