350 دار نشر في الدورة 16 لمعرض عمّان الدولي للكتاب

عمان (الأردن)- رويترز

قال منظمو معرض عمان الدولي للكتاب إنّ دورة هذا العام ستبدأ غداً الأربعاء بمشاركة 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية من بينها ضيف الشرف فلسطين.

وينظم اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عُمان الكبرى الدورة السادسة عشرة للمعرض في الفترة من 28 سبتمبر إلى التاسع من أكتوبر في قاعة معرض عمان للسيارات على طريق المطار. وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي البس في مؤتمر صحفي أمس الإثنين للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة إن المعرض يرفع هذا العام شعار "كلنا نقرأ" فيما اختير رؤوف سعد أبو جابر شخصية المعرض. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عنه قوله "الكتب المعروضة ستشمل كل نواحي المعرفة كما يصاحب المعرض برنامج ثقافي كبير متنوع". وتقام على هامش المهرجان 15 ندوة ثقافية وفنية وسياسية إضافة إلى توقيع وإشهار الكتب وعروض مسرحية وأنشطة للأطفال وطلاب المدارس. ومن بين الدول المشاركة بهذه الدورة مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عُمان والجزائر والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والصين والهند والولايات المتحدة. وقال عبد السلام العطاري مدير دائرة الآداب في وزارة الثقافة الفلسطينية في المؤتمر الصحفي إن برنامج ضيف الشرف يعتمد على ثلاثة محاور "القدس.. المنفى.. والشتات".

ومن بين أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الفلسطينيين المشاركين بالمعرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو والروائي يحيى يخلف والمترجم صالح علماني والشاعر علاء الغول والموسيقار مروان عبادو.

تعليق عبر الفيس بوك