المرهون يدشن برنامج "تحفيز وتطوير الأفراد" بمشاركة 90 جهة حكومية وخاصة

 

 

مسقط - العُمانيَّة

افتتح مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، أمس، برنامجَ "التقنيات الحديثة في تحفيز وتطوير الأفراد"، والذي يُقدِّمه الدكتور عمرو خالد، بمشاركة المدرب الدكتور أحمد عصمت، وأقيم البرنامج بفندق ستي سيزنز مسقط، ويستمر البرنامج الذي ينظمه مركز إنجاز للتنمية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ثلاثة أيام.

وقال سعادة السيِّد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، في تصريحات، إنَّ هذا البرنامج يأتي تتويجا للشراكة بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص. مضيفا بأنَّ حوالى 90 جهة حكومية من مؤسسات القطاع العام والخاص تشارك في البرنامج؛ وذلك بهدف استغلال التقنيات الحديثة في تطوير وتحفيز الأفراد.

وقال مهند العصفور رئيس مجلس إدارة انجاز للتنمية -في كلمة له- إنَّ هذا البرنامج ليس برنامجا تدريبيا فقط، بل هو نظام ومنهج حديث يقدم حلولا وتقنيات جديدة تعالج إشكاليات التطوير العشوائي والقدرات المهدورة، كما يعيد تصحيح المفاهيم والأفكار والتركيز على الفرد ليس كآلة منتجة بل كإنسان له شعور ورغبات يجب احتوائها لنصل به الى نقطة حقيقية، مشيرا إلى أنَّ الهدف الأساسي في انجاز للتنمية هو تقديم التميز والاحتراف في تصميم برامج التدريب والتطوير في مجال تنمية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي للعملاء في كلا القطاعين العام والخاص.

فيما قال الدكتور عمرو خالد إن البرنامج يهدف إلى التحفيز، وهو يحمل مجموعة من العوامل والتى إذا ما امتلكها الفرد سيعمل على تحفيز ذاته والآخرين من حوله من أجل الإنجاز والتطوير. وأضاف بأنَّ شعور الفرد بوجود تحدي شديد يدفعه إلى مزيد من الإنجاز، كما أنَّ جزءا من التحفيز يمنح الفرد القدرة على امتلاك رؤية إيجابية لكل ما حوله ويدفعه إلى الأمام والإنجاز.

ويسعى البرنامج إلى تحقيق أربعة قيم أساسية التأهيل والإلتزام بالمنهج العلمي والأكاديمي والمدونة من خلال تقديم البرنامج بطرق إبداعية مختلفة تعتمد على الحركة والتفاعل والتجربة، وكذلك الجودة والإتقان من خلال جودة المدرب، وجودة المعلومة والمنهج، وجودة القاعة وبيئة التدريب.

ويهدفُ البرنامج إلى القدرة على اكتشاف ذكاء وطباع الآخرين بالطرق العلمية والقدرة على إعداد وكتابة التقارير والخطط التطويرية للإفراد، إضافة إلى القدرة على تحديد احتياجات الفرد من التطوير وتحديد النظام المهني الملائم له. وقدم الدكتور عمرو خالد محاضرة، أمس، تناول فيها أهمية التجديد والتطوير والتحفيز للإنسان وكيف نرتقى مهنيا وعقليا وأخلاقيا.

تعليق عبر الفيس بوك