"صحية ظفار" تحتفل باليوم العالمي للصيدلة تحت شعار "أهتم بك"

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار فعالية منوعة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة الذي يوافق 25 من سبتمبر كل عام. وأقيمت الفعالية في مركز السعادة الصحي تحت شعار (اهتم بك)، بحضور د. خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار.

وأوضح سعيد بن أحمد جعبوب مدير دائرة الرعاية الصيدلانية أن الفعالية تهدف إلى تعريف مراجعي المركز بالخدمات الصيدلانية والعلاجية التي يمكن تقديمها للمجتمع وتوعية الجمهور من الاستخدام الخاطئ للأدوية، مشيراً إلى أنّ تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تقدم معلومات وإرشادات تعود بالنفع على المرضى كما أنّه من شأنها الارتقاء بصحة المرضى والمحافظة على سلامتهم.

وتضمنت الفعالية أنشطة متنوعة، كالرسم على وجوه الأطفال وتوزيع المطويات والمنشورات التوعوية إضافة الى التواصل المباشر مع الجمهور في جوانب توعوية، مثل كيفية تحضير المحاليل والأشربة من المضادات الحيوية، وطرق استخدامها وتخزينها، وأهمية التعرف على أسماء الأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض المزمنة. وتم التأكيد على أهمية الوعي الدوائي للمراجعين وضرورة أخذ المعلومات والإرشادات الصحيحة لاستخدام الأدوية من قبل الصيدلي، وعدم التعجل عند استلام المستحضرات الدوائية إلا بعد الاستماع جيدا لإرشاداته.

تعليق عبر الفيس بوك