بلدية صحار تنفذ برنامجا تطوعيا لتنظيف الشواطئ بمنطقة الصويحرة

 

 

 

صحار - خالد الخوالدي

 

نفَّذ قسم التوعية والإرشاد ببلدية صحار حملة نظافة تحت شعار (نظافة الشواطئ مسؤولية الجميع) واستهدفت الحملة التي تشمل مناطق مُختلفة من ولاية صحار تنظيف شاطئ منطقة الصويحرة بمشاركة مدرسة صحار للبنين من الصف 10- 12 وقسم صحة البيئة بإدارة الشؤون الصحية ودائرة الإعلام والعلاقات العامة بالبلدية.

ويستهدف قسم التوعية والإرشاد توعية طلاب المدارس باعتبارهم نواة المستقبل وهم من يترسخ لديهم مفهوم النظافة بحيث يكون سمة من سماتهم في مدرستهم وأسرتهم ومجتمعهم. ويهدف القسم ممثلاً ببلدية صحار إلى تفعيل دور المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي ليأخذ الجميع دوره كشريك في عملية التطوير والتجميل في الولاية.

وأعد قسم التوعية والإرشاد بمشاركة عدد من دوائر وأقسام بلدية صحار برنامجاً متكاملاً لتعزيز دور التوعية والنصح والإرشاد باعتبارهم الأجدى والأنفع والأنسب في توصيل المعلومة والفكرة إلى جميع أفراد المجتمع وضرورة وأهمية أن يستمر التعاون بين أفراد المجتمع والبلدية وضرورة مساهمتهم الفعالة في تطوير وتجميل ولاية صحار والحفاظ على البيئة والصحة العامة، وتسعى البلدية إلى اتباع النهج الذي يقوي العلاقة بين البلدية والهيئات العلمية والمجتمع وسيعود على الجميع بالنفع والفائدة.

واشتملت الحملة على إزالة النفايات والمخلفات وتقليم الأشجار والتخلص من الشجيرات غير المرغوب فيها في كافة أرجاء المنطقة وتنظيف الشواطئ من كافة أنواع النفايات التي قد تشوه منظر هذه الشواطئ الجميلة، وذلك في جو مُفعم بالتعاون والعمل الجاد.

 وتسعى بلدية صحار إلى تعزيز العمل التطوعي في مجال البيئة وتعمل على دعم الحملات الخاصة بالنظافة العامة وحماية الشواطئ ونظافتها من خلال مشاركتها مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع كدور من أداور البلدية في مجال التوعية المجتمعية في هذا المجال بكافة الإمكانيات المُتاحة. وتُرحب البلدية بمثل هذه المساهمات في مجال الخدمة المجتمعية لتحقيق الأهداف المنوطة في مختلف الحملات وتعتبر هذه الحملة هي رسالة واضحة على أهمية نظافة الشواطئ وحمايتها .

تعليق عبر الفيس بوك