القبض على مطلق النار في مركز التسوق بواشنطن

 

 

واشنطن - الوكالات

قالت الشرطة في ولاية واشنطن إنها ألقت القبض على مشتبه به في إطلاق النار على رواد مركز تسوق مساء الجمعة، الأمر الذي أدى إلى مقتل خمسة أشخاص. وأضافت الشرطة أن المشتبه به يسمى أركان جتين ويبلغ من العمر 20 عامًا من الولاية ذاتها وهو من مواليد تُركيا وأصبح مقيما قانونيا في الولايات المُتحدة.

وأوضحت الشرطة أنها تعرفت على المشتبه به عندما التقطت كاميرات المراقبة صورة لسيارة في مسرح الجريمة لها صلة بحادث إطلاق النار. وتابعت الشرطة قائلة إن السيارة المشتبه بها شوهدت لاحقًا في منطقة أواك هاربور حيث ألقي القبض على المشتبه به. واعتقلت الشرطة جتين عندما كان واقفاً في جانب الطريق بهذه المنطقة.

والتزم المشتبه به الصمت ولم يقل شيئاً عند اعتقاله وكان "مثل الأموات الذين عادوا إلى الحياة"، كما لم يكن يحمل سلاحاً آنذاك. وأضافت الشرطة أنها لم تتمكن إلى حد الآن من تحديد دوافع الجريمة.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إنّه لا يوجد دليل على وجود دوافع إرهابية وراء حادث إطلاق النّار في المركز. وكانت الشرطة قد بدأت عملية ضخمة لمطاردة المشتبه به في أعقاب الجريمة، وعممت صورة غير واضحة له التقطتها كاميرات المراقبة.

وقالت صحيفة سياتل تايمز المحلية إن أصغر ضحية كانت تبلغ من العمر 16 عاماً تسمى ساري لارا وقد تعافت من مرض السرطان عندما كانت طفلة صغيرة. وتبعد مدينة برلينغتون عن شمال عاصمة الولاية، مدينة سياتل، بنحو 105 كيلومترات.

 وظلت السلطات أمس تبحث عن الدافع وراء فتح شاب يبلغ من العمر 20 عاماً النار في مركز تجاري في ولاية واشنطن مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص. وجاء الهجوم في أعقاب سلسلة أعمال عنف في المراكز التجارية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة منها طعن تسعة أشخاص في مينيسوتا الأسبوع الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك