تنمية مهارات 67 موظفا بمعهد الإدارة العامة

 

 

مسقط - الرُّؤية

افتتح معهد الإدارة العامة، أمس، 4 برامج تدريبية، تستمرُّ لخمسة أيام، خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر، بمشاركة 67 موظفاً وموظفة.

والبرنامج الأولى لموظفي وزارة الخدمة المدنية بعنوان "أسس تقديم الخدمات الحكومية"، بمشاركة 20 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام الخدمة. ويهدفُ إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية الخاصة بخدمة المتعاملين، وكيفية الارتقاء بأداء الخدمات الحكومية، وإكسابهم المهارات المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات بهدف تحقيق رضاء المتعاملين، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة للمتعاملين.

وينظمُ البرنامج الثاني لموظفي جامعة السلطان قابوس بعنوان "إعداد التقارير الإدارية-متقدم"، بمشاركة 26 من مختلف أقسام الجامعة. ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة أنواع التقارير الإدارية وأهميتها، وكيفية إعداد التقارير القصيرة والمتوسطة، وتجنب الأخطاء اللغوية والإملائية الشائعة في التقارير الإدارية.

ويُنظم البرنامج الثالث بعنوان "إدارة التغيير وهندسة العمليات الإدارية"، بمشاركة 12 موظفا وموظفة من مدراء الادارات ورؤساء الأقسام لمختلف الجهات. يهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين باستراتيجيات التطوير الاداري بشكل متقدم يعتمد على أسس العمليات الادارية، وتنمية قدرات المشاركين بكافة الجوانب التنظيمية والتخطيطية والتحليلية في العمليات الادارية والتي تساعد على تطوير الاداء المؤسسي.

ويحمل البرنامج الأخير عنوان "إعداد وتحليل الموازنات في ظل ترشيد الإنفاق الحكومي"، بمشاركة 8 موظفين من المحاسبين الماليين وأعضاء لجان التطوير المالي بالوحدات الحكومية ومراقبي الحسابات والمدققين الماليين لمختلف الجهات. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفاهيم الموازنات الحكومية وأهدافها كخطة شاملة لمختلف الأنشطة على المستوى الحكومي، وتعريفهم بالأساليب الحديثة لإعداد الموازنات مع تبيان الفروقات بين الأساليب الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك