توقيع 3 اتفاقيات في قطاعات التجارة والصناعة والتأمين

دفعة جديدة لعلاقات التعاون بين السلطنة وإيران مع التئام "اللجنة الاقتصادية المشتركة"

 

 

◄ وجهة ثانية لـ"العبارات" إلى إيران مع تدشين "خصب- بندر عباس"

◄ افتتاح معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2016"

 

الرؤية - فايزة الكلبانية - العُمانيَّة

 

تلتئم غداً الإثنين اللجنة الاقتصادية العمانية-الإيرانية المُشتركة، حيث تدشن أعمالَ دورتها الـ16 في العاصمة الإيرانية طهران، ويترأس جانب السلطنة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

ويُناقش اجتماع اللجنة -الذي يُشارك فيه عدد من مُمثلي الجهات الحكومية ورجال الأعمال من الجانبين- العديدَ من الموضوعات المهمة؛ من بينها: زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتذليل كافة العقبات التي تحول دون ذلك مع الاستفادة من الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية لكلا البلدين. وقال مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي إنَّ الجانبيْن سيوقِّعان ثلاث مذكرات تفاهم لثلاث اتفاقيات مختلفة في قطاعات التجارة والصناعة والتأمين "الذي يعد مهما في هذه المرحلة؛ حيث تهدف مذكرة التفاهم في هذا المجال إلى تسهيل التأمين على البضائع وتسهيل انتقال المركبات بين الجانبين عبر رحلات العبارات البحرية، وستقوم شركات التأمين في البلدين بتغطية تأمين تلك المركبات".

ويُعقد على هامش أعمال الدورة اجتماع مشترك بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين، كما سيتم افتتاح معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2016"، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي إطار ذي صلة، تدشن الشركة الوطنية للعبارات اليوم الأحد ثاني وجهاتها الإقليمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية انطلاقًا من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهونار في مدينة بندر عباس في رحلة تستغرق ساعتين باستخدام العبارة "هرمز".

وستقوم الشركة بتسيير أربع رحلات في الأسبوع ذهابًا وإيابًا عبر الخط الجديد الذي سيعمل على جذب البضائع العابرة من الدول الأخرى لاستخدام المحور الدولي للنقل والعبور وتعزيز فاعلية روابط النقل وتسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية من خلال النقل البحري والبري عبر المحور الدولي للنقل والعبور وضمان أمن السفر وتطبيق المعايير الدولية لسلامة نقل وعبور البضائع والركاب، إضافة إلى الحماية البيئية وفقاً للمعايير الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك