السلطنة تشارك في التجمع الدولي العاشر لسفينة شباب العالم

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُشارك السلطنة فى فعاليات التجمُّع الدولي العاشر لخريجي برنامج سفينة شباب العالم في العاصمة الهندية نيودلهي، للفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، بمشاركة 24 دولة تضم 102 شابا، ويمثل السلطنة في هذا التجمع العالمي الرابطة العمانية لسفينة شباب العالم.

ويعدُّ هذا التجمع الدولي من أكبر التجمعات الشبابية العالمية التي تُسهم في تنمية روح التعاون الدولي بين مختلف شباب العالم، وتناقش مشاريع الشباب المشاركين في برنامج سفينة شباب العالم في عدة مجالات مختلفة كالعمل التطوعي وخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة وتنمية فكرة التعايش والتفاهم مع ثقافات مختلفة.

وقام المشاركون في اليوم الأول من عرض الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها روابط وجمعيات سفينة الشباب العالم حول العالم؛ حيث قام محمود الفارسي نائب رئيس الرابطة العمانية لسفينة شباب العالم بتقديم عرض مرئي عن الأنشطة التي تقوم بها الرابطة في عمان. وفي المساء، قام وزير الخارجية الهندي ووكيل وزارة الثقافة الهندية بافتتاح التجمع الدولي. وفي اليوم الثاني، قام المشاركون بزيارة متحف غاندي والمشاركة بمؤتمر حول تعاليم غاندي بمشاركة عدة اساتذة من عدة جامعات في الهند، وسيقوم المشاركون بزيارة عدة مناطق تراثية في نيودلهي، وزيارة بعض المدارس التى تقوم الرابطة الهندية لخريجي سفينة شباب العالم برعايتها بصفة تطوعية.

ويصنَّف برنامج سفينة شباب العالم كأحد أقوى البرامج الشبابية على مستوى العالم في تنمية المهارات القيادية للشباب؛ حيث إنه برنامج تبادل دولي تحت رعاية رئاسة الوزراء اليابانية وبتعاون مع جامعة الأمم المتحدة بطوكيو.

تعليق عبر الفيس بوك