"تعليمية البريمي" تبحث آليات زيادة المستوي التحصيلي للطلاب

 

 

البريمي- سيف المعمري

ناقش اللقاء التربوي الذي عقد بتعليمية البريمي آليات تحسين المستوى التحصيلي لطلاب مدارس تعليمية المحافظة. وترأس اللقاء موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام المديرية  العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي وبحضور الخبراء الإداريين والتربويين ومديري الدوائر ومديري مدارس تعليمية المحافظة.

وتضمن اللقاء التباحث حول آليات المنافسة بين مدارس تعليمية المحافظة في المستويات التحصيلية من خلال تحريك الطاقات الكامنة لدى الطلبة وبث روح التنافس بين الطلبة للوصول إلى مستوى التميز وإثارة دافعيتهم نحو التعلم واكتساب المهارات العلمية وتشجيع المُعلمين على ابتكار مشاريع وبرامج علاجية للارتقاء بالمستوى التحصيلي، ونشر ثقافة التميز بين المعلمين والطلبة والمدارس ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب متدني المستوى.

وقالت نصراء بنت علي بن محمد المعمرية مديرة دائرة التقويم التربوي إن هناك آليات عمل لمضاعفة الجهود لرفع المستويات التحصيلية، وتمَّ حث إدارات المدارس على وضع الخطط الجادة والمناسبة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتنفيذ مقترح التنافس في المستويات التحصيلية بين مدارس تعليمية محافظة البريمي بجودة عالية. وتم وضع بنود وعناصر التقييم والتي ستشمل نتائج الطلبة في الفصل الدراسي الأول من الحلقة الأولى والحلقة الثانية وطلاب الثاني عشر، إضافة إلى عناصر العملية التعليمية المتميزة في التحصيل الدراسي.

 

تعليق عبر الفيس بوك