حلقة عمل حول علاج الربو في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة في دائرة الأمراض غير المعدية أمس بالتعاون مع الرابطة العمانية لأمراض الجهاز التنفسي بمشاركة من إحدى جهات القطاع الخاص في توريد المعدات الطبية، ونظمت حلقة عمل حول أسس علاج مرض الربو في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، بحضور الدكتور ناصر البوسعيدي رئيس رابطة أمراض الجهاز التنفسي وبمشاركة 50 مشاركًا من الكوادر الطبية من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، وذلك بفندق كراون بلازا بالقرم.

وشارك في الحلقة مجموعة من المحاضرين والاستشاريين من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، وهدفت إلى تحديث أطباء الرعاية الصحية الأولية بأسس علاج مرض الربو، وتنبيه الكوادر الطبية للأمور التي قد يواجهونها في علاج مرض الربو وكيفية التغلب عليها.

وألقت الدكتورة شذى بنت سعود الرئيسية المنسق الوطني لأمراض الجهاز التنفسي المزمنة بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة كلمة رحبت فيها بالحضور، وتطرقت الى أهمية إقامة حلقة العمل حول تطوير عيادات الربو في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وأشارت إلى أهداف الحلقة وأهمية علاج مرض الربو بالأسلوب والطريقة الصحيحة. وأضافت الدكتورة شذى الرئيسي أن مرض الربو هو شائع حالياً، وأن هناك نسبة ما بين 8 إلى 10%  يعانون من مرض الربو بالسلطنة، وتمنت في الأخير الصحة والسلامة للجميع .

وشهدت حلقة العمل عرض وربط مباشر في كل من صحار وصلالة بمشاركة 60 من مختلف الكوادر الطبية، بهدف فتح المجال أمام  أكبر عدد من الكوادر الطبية في مختلف محافظات السلطنة لحضور عرض مباشر على الإنترنت ومن أجهزة الحاسب الآلي ليتسنى لهم توجيه استفساراتهم وأسئلتهم ومناقشة المحاضرين بالحلقة بشكل مباشر حول ما يتعلق بأسس وعلاج مرض الربو .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك