"أصدقاء المسنين" بجنوب الباطنة تحتفل باليوم العالمي للزهايمر



 

بركاء - طالب المقبالي


احتفلت الجمعيةُ العُمانية لأصدِقاء المُسنين (فريقُ جنوبِ الباطنة) باليومِ العالمي للزهايمر في جراند سنتر بركاء تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وِزارةِ الزِراعة والثروة السمكية  وتضمن الحفل العديد من الفِقرات المنوعة ومنها حلقة حِوارية عن الزهايمر، إلى جانب المسابقات الترفيهية للأطفال وبرامِج منوعة للمسنين .
وقص راعي الحفل الشريط إيذاناً ببدءِ فعاليات اليوم العالمي للزهايمر، وتجوّل سعادته في المعرِض المُصاحِب للاِحتفالية. وشرح أعضاء العديد مِن المشاريع التي تَم تنفيذها في الفريق كمشروع الحصر الخاص بالمسنين، ومبادرة عطاء مروراً إلى عرض مشروع سهِل حياتهم، كما تواصل العرض بِعرض مشروع بيت مُسِن وبرنامج رِعاية المُسنين والذي شمل عرض مجسم التقرحات ومجسّم التغذِية، كما قامت رابِطة الزهايمر بتنفيذ ورقة عمل بعنوان الزهايمر، إضافة إلى المسرحِ المصاحب للاحتفالية وذلك بإِقامة مُسابقات للحضور .

وتأتي الاحتفالية للتَّعرف على تحديات وصعوبات مرض الزهايمر، وتسليط الضوء عليه، ومدى معاناة المرضى في السلطنة، والدعوة للعمل المتواصل لتعزيز الرعاية الصحية، وزيادة الدعم لمرضى الزهايمر وذويهم. واختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا للحضور الفائزين في المسابقات التي أُقيمت في المسرحِ المصاحِب، كما سلَّم يوسف اللمكي مدير فريق جنوب الباطنة هديةٍ تذكارية لراعي الحفل.

 

تعليق عبر الفيس بوك