مسقط يخسر الرهان.. وصحار يعمِّق جراح الخابورة

ليلة "دون التوقعات" تغير مسار منافسات "المحترفين".. وفنجاء يطيح بمدرب "أصفر الباطنة" بعد "العلامة الكاملة"

 

 

 

< عمان يبدد آمال الظفاريين في "المقدمة".. والنصر يقصي "فارس العاصمة" ويحتل الصدارة

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

حصد فنجاء العلامة الكاملة من الجولتين الأوليين من منافسات دوري عمانتل للمحترفين دون عناء، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، فالملك ذو الشعبية الجماهيرية العريضة استهلَّ المسابقة بفوز مُستحق على جعلان بثلاثة أهداف لهدف، ثم واصل تفوقه بفوز ثمين على السويق بهدفين لهدف، ليودي بعبد الرزاق خير خارج أسوار أصفر الباطنة، في الوقت الذي نجح فيه النصر من احتلال الوصافة إثر فوزه على نادي مسقط في عقر داره بهدفين لهدف لتعمق الخسارة جراح الفارس الذي خسر رهان الجولتين.

وفي المقابل، بدَّد نادي عمان طموح ظفار في مزاحمة فنجاء على الصدارة، بعدما فرض عليه تعادلا مثيرا بهدف للمثل في المباراة التي اقيمت بينهما بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبالنتيجة نفسها انتهت مباراة النهضة وضيفه الرستاق بمجمع البريمي الرياضي، فيما حقَّق الشباب فوزه الأول في المسابقة على حساب صحم فهز شباكه بهدف وحيد دون رد، وبالنتيجة نفسها حسم صحار موقعة الباطنة بالفوز على الخابورة.

من جانبه، قال المصري حمزة الجمل مدرب نادي ظفار على المباراة بالقول: "لعبنا مباراة جيدة.. كان بوسعنا إنهاء الأمور في الشوط الأول غير اننا اهدرنا فرص عدة لتوسيع الفارق.. تراجعنا بعض الشيء على المستوى الهجومي في بعض أوقات الشوط الثاني بسبب تراجع الحالة البدنية لدى بعض اللاعبين الذين لم يخضعوا لفترة الإعداد أو لمشاركتهم للمرة الأولى كأساسيين من بداية اللقاء، ولكن ذلك لم يؤثر على الشكل العام للفريق الذي ظل متمسكا بأفضليته".

فيما نجا العروبة من كمين جاره جعلان -الوافد الجديد على دوري عمانتل- فالأخير الذي يقوده التونسي محمد المنذر كاد أن يحقق فوز جعلاني أول بعدما تقدم بهدفين لهدف حتى وقت متأخر من الشوط الثاني ادرك خلاله المارد العرباوي التعادل. التعادل كان كفيلا باتساع الفجوه بين مدرب نادي العروبة فابيو لوبيز مع الجماهير والادارة التي ارتأت أن فسخ العقد قرارا صائبا بعدما وصلت الأمور لطريق مسدود على حد وصف رئيس النادي الشيخ عبدالله المخيني خلال تصريح أدلى به لـ"الرؤية".

إلى ذلك، عاد النصر إلى دياره بالجنوب بثلاث نقاط غالية إثر فوزه على مسقط بهدفين لهدف لتتعمق جراح الفريق الذي يقوده المدرب المصري شريف الخشاب، وفي المقابل نجح أكرم حبريش من تحقيق أول فوز للفريق تحت قيادته بعد تسلمه المهمة خلفا للمدرب كاليخا ثاني ضحايا الدوري.

وارتضا الرستاق والنهضة بالتعادل الإيجابي ليحقق الوافد الجديد على دوري الأضواء أول نقاطه متساويا مع العنيد النهضاوي الذي لم يستغل عاملي الأرض والجمهور، وكاد أن يتلق أول خسارة لولا ابراهيما الذي احرز له التعادل في الوقت القاتل.

أما الشباب، فواصل ظهوره الرشيق بأدائه المتميز تحت قيادة مدربه الوطني وليد السعدي، محققا الفوز الأول للصقور على صحم بهدف نظيف رفع رصيد الفريق للنقطة الرابعة، فيما تجمد رصيد صحم عند نقطة وحيدة.. والتهم التمساح الصحراوي -المستمد قواه من جمهور عريض- فهود الخابورة فهز شباكه بهدف نظيف حمل توقيع إسحاق المقبالي، ليرتفع رصيد صحار للنقطة 4، فيما تجمد رصيد الخابورة عن 3 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك