مجلس البحث العلمي يستعد لتنظيم الملتقى السنوي الثالث للباحثين

 

 

مسقط - الرُّؤية

يستعدُّ مجلسُ البحث العلمي لتنفيذ الملتقى السنوي الثالث للباحثين، والإعلان عن الجائزة الوطنية للبحث العلمي في نسختها الثالثة في الخامس من أكتوبر المقبل. ويشهد الملتقى تنظيمَ عدد من الفعاليات؛ أبرزها: الإعلان عن الفائزين بالجائزة الوطنية للبحث العلمي في دورتها الثالثة والذين يتوزعون على 6 قطاعات بحثية؛ هي: قطاع التعليم والموارد البشرية وقطاع الاتصالات ونظم المعلومات وقطاع الطاقة والصناعة وقطاع الثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية وقطاع البيئة والموارد الحيوية وقطاع الصحة وخدمة المجتمع.

ومن المؤمل أنْ تُسهم الجائزة في بث روح التنافسية بين الباحثين وتحفيزهم للتقدم ببحوث ترقى إلى تحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة، إضافة إلى ترجمة رؤية الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي بالسلطنة وأهدافها الإستراتيجية.

ويُشار إلى أنَّ الملتقى السنوي الثالث للباحثين يهدف لتشجيع ونشر ثقافة البحث العلمي في السلطنة ونقل المعرفة الذي يعد إحدى الركائز الأربعة التي نصت عليها الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي، إضافة إلى تبادل الخبرات البحثية والتعرف على مستجدات البحوث وتشجيع الباحثين على ضرورة إبراز أنشطتهم البحثية في شتى المجالات العلمية، كما سيتم أيضا تكريم عدد من البحوث الطلابية التي تم تمويلها ضمن برنامج دعم بحوث الطلاب، ويصاحب الملتقى معرض لبعض المشاريع البحثية التي تم تمويلها من خلال برنامج المنح البحثية المفتوحة وتم نشر مخرجاتها في مجلات علمية عالمية محكمة في مختلف التخصصات العلمية. إضافة إلى معرض متخصص للشركات لها علاقة بالبحث العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك