السنيدي لـ"الرؤية": تدشين "خصب- بندر عباس" يتزامن مع اجتماعات اللجنة الاقتصادية العمانية الإيرانية

 

الرُّؤية - فايزة الكلبانية

أكَّد مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية-الإيرانية المشتركة، أنَّ تدشين الخط البحري بين ولاية خصب في محافظة مسندم وميناء بندر عباس في إيران، يتزامن مع انعقاد أعمال اللجنة الاقتصادية العُمانية-الإيرانية المشتركة بطهران.

وقال معاليه -في تصريح خاص لـ"الرُّؤية"- إنَّ التدشين يتزامن كذلك مع تنظيم معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2016"، المزمع تنظيمه في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 26-30 سبتمبر الجاري، كما أنّه سيعمل على زيادة مُعدلات التبادل التجاري بين البلدين.

من جهته، كشف مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات، أنَّ الشركة ستدشن، يوم الأحد المُقبل، ثاني الرحلات البحرية الرسمية على متن العبارات الوطنية؛ انطلاقاً من ميناء خصب إلى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس الإيرانية؛ وذلك على متن العبَّارة "هرمز". وقال العبدواني -في تصريح خاص لـ"الرُّؤية"- إنَّه سيتم تسيير أربع رحلات في الأسبوع ذهاباً وإياباً عبر الخط الجديد، وتستغرق الرحلة ساعتين. مشيراً إلى أنَّ تدشين هذا الخط البحري يأتي بعد النجاح الذي حققته الشركة عقب إطلاق الخط البحري الأول بين خصب وقشم الإيرانية. وأضاف العبدواني بأنّ زيارة مدينة بندر عباس الإيرانية على متن رحلات العبارات تتطلب الحصول على تأشيرة مُسبقة، يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة على عكس الوضع عند السفر إلى قُشم؛ حيث لا يشترط الحصول على تأشيرة كونها منطقة حرة. وأكد العبدواني جاهزية جسر السيارات في محافظة قشم الإيرانية؛ إذ من المتوقع أن يتم تدشين جسر المركبات بقشم في أقل من شهرين، لتمكين المسافرين على متن العبارات الوطنية من خصب إلى قشم، من شحن مركباتهم، إلى جانب نقل البضائع والركاب، ومن ثم القاصدين متابعة الرحلة إلى مدينة بندر عباس سيتمكنون من الوصول إليها عبر العبارات الأهلية التي ستنقلهم من قشم إلى بندر عباس.

 

تعليق عبر الفيس بوك