تدريب طالبات "تطبيقية صور" في "حيا للمياه"

 

 

صُور - حَمَد العلوي

وزَّع قسمُ التقنية الحيوية التطبيقية بكلية العلوم التطبيقية بصور، طلاب القسم المتوقع تخرجهم في العام الأكاديمي 2016-2017م على عدة جهات تدريبية؛ من بينها: شركة حيا للمياه بمحافظة مسقط.

وقد رحبت الشركة بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بصور؛ من أجل خدمة العملية التعليمية الأكاديمية وتدريب الشباب العماني والبحث العلمي وخدمة المجتمع. ولشركة حيا للمياه دور كبير في مجال أنظمة معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي وإنتاج السماد الطبيعي (كلأ) من المخلفات الخضراء والحمأة المستخرجة من مياه الصرف الصحي، من أجل الارتقاء بالمستوى البيئي والصحي للمواطن والخدمات المتنوعة التي تقدمها للمجتمع. وتقوم مختبرات حيا للمياه المركزية والمرجعية بالخدمات التحليلية الكيميائية والفيزيائية والأحياء الدقيقة لمياه الصرف الصحي والمياه المعالجة ومياه البحر ومياه الشرب وعينات المخلفات الصلبة.

واستقبلت شركة حيا للمياه 6 طالبات من تخصصي التقنية الحيوية التطبيقية البيئية وتقنية الزراعة الحيوية والغذاء التطبيقية وتم تقديم شرح عن الصحة والسلامة وذلك بهدف اطلاع المتدربات على طبيعة العمل في شركه حيا للمياه. كما تم توزيع الطالبات على مدى شهرين على مختلف محطات معالجة مياه الصرف الصحي التابعة للشركة في محافظة مسقط كمحطة الانصب والقرم ودارسيت والسيب. وتم توفير الفرصة المناسبة للانضمام للمختبر والذي يضم عدة تحاليل لعينات المياه والكتل الحيوية من مختلف محطات الشركة والجهات الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك