الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

جامعة الشرقية تستقبل الطلاب الجدد ببرنامج تعريفي

الإثنين 19 سبتمبر 2016 09:39 م بتوقيت مسقط

جامعة الشرقية تستقبل الطلاب الجدد ببرنامج تعريفي

 

 

إبراء - علي الداؤودي

تُنظِّم جامعة الشرقية برنامجاً تعريفيًّا لطلابها الجدد للعام الجامعي 2016-2017 للفصل الاول، ويستمر لثلاثة أيام؛ بهدف تهيئة الطلاب للتكيُّف مع مُتطلبات الدراسة الجامعية والتعريف بنظام الدراسة المتبع في الجامعة وحقوق وواجبات ومسؤوليات الطلاب، والتأكد من استيعاب كافة أنظمة وتعليمات الجامعة. وتمَّ تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، واشتمل البرنامج على محاضرات تعريفية متنوعة.

ورحَّب الدكتور عبود الصوافي رئيس جامعة الشرقية، بالطلاب، وبارك لهم قبولهم واختيارهم جامعة الشرقية، وتحدث عن أهمية المرحلة الجامعية في صقل شخصية الطالب الجامعي، وأكد أنَّ الجامعة تبذل قصارى جهدها في تذليل الصعوبات للطلبة ومساعدتهم ودعمهم في جميع الجوانب، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف فقد أولت جامعة الشرقية كإحدى أهم مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة جل اهتمامها بتذليل الصعوبات لطلبة الجامعة لمساعدتهم ودعمهم على تحقيق الاستقرار في بيئة جامعية خصبة؛ من خلال توفير الإمكانيات والكفاءات المختلفة؛ سواءً فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي أو الجوانب الأخرى. وأخيراً تمنَّى لهم التوفيق والنجاح والتفوق في مسيرة دراستهم في جامعة الشرقية.

وتحدَّث محمد البراشدي مدير دائرة شؤون الطلاب بالجامعة عن الخدمات والمرافق التي تقدمها الدائرة الممثلة في قسم الانشطة الطلابية وقسم الخدمات الطلابية وقسم الإرشاد الطلابي وقسم التوجيه الوظيفي. وأكد أن الصرح الجامعي من الصروح التربوية التي تقوم بدور مهم في تربية النشء وإكساﺑﻬم عادات وسلوكيات صحيحة؛ لذا اهتمت الجامعات بوضع البرامج والأنشطة للطلاب؛ للاستفادة من شغل وقتهم بما يفيدهم وكذلك بقصد زرع وتنمية جوانب وأمور مهمة في شخصية الطالب والاستفادة من الأنشطة والبرامج التي تعد مصدرًا من مصادر الكشف عن مواهب وإمكانات وميول الطلاب في شتى مجالات الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.