انطلاق الدورة الأولى من جائزة "أوكسي عُمان" لتكريم طلاب الدراسات العليا

 

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة أوكسيدنتال عُمان بالاشتراك مع مؤسسة جلف انتليجنس، مبادرة باسم "جائزة أوكسي عُمان لتكريم طلاب الدراسات العليا"، وذلك تقديرا لجهود طلاب الدراسات العليا من المواطنين العُمانيين أو من المُقيمين في سلطنة عُمان، من أصحاب الإنجازات المُتميزة في قطاع صناعة الطاقة.

وقد تمَّ مؤخرًا فتح باب الترشح للجائزة على أن تقوم لجنة اختيار مكونة من خبراء مرموقين بتقييم الترشيحات ومن ثم اختيار أربعة فائزين، فائزان اثنان من طلبة الماجستير وفائزان اثنان من طلبة الدكتوراه. وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم الأفراد المتميزين من الرائدين في مجال البحوث والدراسات ممن سوف يكون لهم الدور البارز في حمل مسؤولية تحقيق أهداف السلطنة لخلق بيئة إبداعية للبحث والتطوير وذلك تحقيقاً لرؤية سلطنة عُمان 2020. وتتكون لجنة الاختيار من خبراء مرموقين يمثلون القطاع الحكومي والقطاع الأكاديمي وقطاع صناعة الطاقة وتتولى تقييم ملفات المرشحين المتقدمين للجائزة، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتقديم الجوائز خلال انعقاد جلسات قمة عُمان للبحث والتطوير الأكاديمي والعملي في قطاع الطاقة، المقرر لها  الانعقاد يوم 18 أكتوبر المقبل في العاصمة مسقط. وتم توجيه الدعوات وفتح الباب أمام الطلاب والمعنيين لتقديم ترشيحاتهم للأفراد المتميزين، ويشترط لمن يتقدم في فئة درجة الدكتوراه أن يكون عماني الجنسية أو تلقى تعليمه في السلطنة لمدة 10 سنوات متتالية، وشارف على الانتهاء من رسالة الدكتوراه، أو حصل عليها مؤخرا، في مجال يتصل أو يتعلق بصناعة الطاقة، ويجب أن يكون قد أتم الحصول على درجة الدكتوراه في السنتين الماضيتين، وأن تكون الأطروحة لنيل درجة الدكتوراه ذات صلة بسلطنة عُمان، وأن يبرهن على نيته للعمل في سلطنة عُمان. أما معايير المترشحين في فئة درجة الماجستير فتتضمن أن يكون عماني الجنسية أو تلقى تعليمه في السلطنة لمدة 10 سنوات متتالية، وشارف على الانتهاء من رسالة الماجستير، أو حصل عليها مؤخرًا، في مجال يتصل أو يتعلق بصناعة الطاقة. يجب أن يكون قد أتم الحصول على درجة الماجستير في السنتين الماضيتين. وتعطى الأولوية للمرشح الذي ينوي متابعة دراسته للحصول على الدكتوراه، وكذلك شرط الحصول على درجات متقدمة في المرحلة الجامعية الأولى وما بعدها.

وسوف تقوم مؤسسة جلف انتليجنس بإنشاء ملفات الترشح التي تتولى لجنة التقييم دراستها، وتتضمن الملفات المستندات التالية: السيرة المهنية الذاتية للمرشح، والأبحاث والدراسات التي تم نشرها، ورسائل التوصية، والإفادة الشخصية للمرشح، والأطروحة المقدمة لنيل درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه، وملخصات المواد الدراسية في الماجستير، ويتم تقديم الترشيحات إلى برايان كوزولينو المدير المسؤول في مؤسسة جلف انتليجنس وذلك بواسطة البريد الإلكتروني على العنوان التالي "briancozzolino@gulfintelligence.com".

تعليق عبر الفيس بوك