أكاديمي عماني يشارك في اجتماع "كونجرس التربية بالفن" في النمسا

مسقط - الرُّؤية

يُشارك الدكتور مُحمَّد بن حمود العامري أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الفنية المشارك بجامعة السلطان قابوس، وعضو الجمعية الدولية للتربية من خلال الفن (InSEA)، في اجتماع الكونجرس العالمي للتربية، والذي سيعقد على هامش المؤتمر الإقليمي الأوروبي لجمعية (إنسيا InSEA) بالنمسا، في الفترة من 22 وحتى 24 سبتمبر للعام 2016.

وتأتي مشاركة الدكتور مُحمَّد العامري في هذا الاجتماع بصفته استشاري المنطقة، وممثل إقليم الشرق الأوسط وإفريقيا لمنظمة الإنسيا؛ وهي منظمة غير حكومية وشريك رسمي للأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، والتي تمَّ تأسيسها عام 1952 بصبغة عالمية من أولئك المهتمين بالتربية من خلال الفن؛ لتبادل الخبرات وتحسين الممارسات، وتعزيز مكانة الفن في التربية.

وتسعى منظمة (InSEA) إلى تعزز التعاون الدولي والتفاهم بين الشعوب، وخلق هيكلة دائمة لنشر المعتقدات والممارسات المتعلقة بالتربية من خلال الفن.

ويُشارك العامري بورقة بحثية تحمل عنوان "التربية الفنية من أجل الإبداع"، في المؤتمر الإقليمي، مُعتمداً على فرضية مفادُها أن التميُز في التربية والتميُز في الفن والتميُز في المجالات العلمية الأخرى ذات العلاقة، يجب أن تمضي يدا بيد من أجل الوصول إلى دور خلاق مُبدع للتربية الفنية المعاصرة. ويتعدى دور مناهج الفنون مستوى الخلق والإبداع الفني إلى أدوار جديدة تتقاطع مع الحياة وأبعادها المختلفة. ويركِّز العامري على أنَّ مفهوم التربية الفنية من أجل الإبداع يتعدَّى فعل الإبداع إلى ما وراء الإبداع، الذي هو وسيلة لغايات أخرى؛ بحيث يكون الإبداع مركزَ التربية والتشكُل الذي يعدُّ مُحرِّكا أساسيًّا لتقدم وتطور الأمم.

تعليق عبر الفيس بوك