دورة "قيادة وسطى" للضباط برتبة رائد بأكاديمية الشرطة

 

 

مسقط - الرُّؤية

بدأتْ بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، دورة القيادة الوسطى للضباط من رتبة رائد، بمشاركة عدد من ضباط شرطة عمان السلطانية.. وتتناول الدورة عِدَّة مساقات علمية؛ منها: مساق القدرات القانونية؛ ويتم خلاله تنفيذ عدد من المحاضرات المتعلقة بالقانون الدوالي الإنساني وتطوره التاريخي والاختصاصات المختلفة للمحكمة الجنائية الدولية، إضافة إلى التعرف على اختصاصات اللجنة العمانية لحقوق الإنسان.

والمساق الثاني: مساق القدرات الإدارية؛ ويرتكز على عقد عدد من المحاضرات التي من شأنها أن ترتقي بالمهارات الإدارية للمشاركين في البرنامج فيما يخص بالقيادة الناجحة، إضافة إلى مساق القدرات الشرطية ومساق القدرات العملياتية والقدرات المكملة، إلى جانب تكثيف البرامج العسكرية والرياضية للمشاركين في الدورة؛ بهدف رفع الجاهزية، ورفع مستوى اللياقة البدنية للمشاركين؛ حيث ستتنوع البرامج بين فعاليات صعود الجبال والجري، إضافة إلى تمارين التقوية البدنية والتمارين الميدانية.

وتأتي الدورة في إطار حرص القيادة العامة للشرطة على تعزيز وتنمية مهارات منتسبي الشرطة بما يجعلهم قادرين على التعامل مع شتى المواقف والقضايا الأمنية. ورعى افتتاح الدورة العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك