السلطنة تشارك في مؤتمر جمعية مؤسسات التعليم بالمملكة المتحدة

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ جامعة السلطان قابوس في مؤتمر الجمعية الأوروبية لمؤسسات التعليم الدولي بليفربول في المملكة المتحدة؛ من خلال مشاركة كلٍّ من الدكتور شاهد بن محمود البلوشي مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وفاطمة بنت علي الخزيرية رئيسة التنسيق والمتابعة بمكتب التعاون الدولي في الجامعة.

ويعدُّ المؤتمر الدولي فرصة لتسويق برامج جامعة السلطان قابوس على الصعيد العالمي؛ وذلك من خلال اجتماع مختلف الوفود من مختلف الجامعات المعروفة في جميع أنحاء العالم. وسعى الوفد إلى إنشاء شراكات جديدة واستكشاف فرص جديدة للتعاون، إضافة إلى الالتقاء بالمختصين العاملين في مجال خدمات الطلبة والتسويق والتوظيف والعلاقات مع الخريجين، والتقييم ومديري البرامج التعليمية الدولية؛ وذلك من أجل تبادل الخبرات ومناقشة أحدث الاتجاهات في مجال التعليم الدولي.

حضر الوفد مُختلف حلقات العمل والجلسات المتعلقة بالإدارة والإستراتيجية الدولية والقيادة والتسويق والتصنيف والعلامات التجارية. وقد تضمَّنتْ هذه الجلسات الكثير من الأفكار الحديثة حول التدويل؛ حيث ناقش فيها الحضور من مختلف أنحاء العالم سياسات دولهم وحل مختلف القضايا الراهنة. فعلى سبيل المثال: حول موضوع جلسة التصنيفات الدولية "استخدامها وإستراتيجياتها"، تمَّ مناقشة كيفية استخدام معلومات التصنيف في الترويج عن المؤسسة.

وتعدُّ الجمعية الأوروبية لمؤسسات التعليم الدولي منظمة غير ربحية تأسَّست في العام 1989م، لتعزيز ومساعدة المؤسسات الأكاديمية وغير الأكاديمية من خلال مختلف الأنشطة مثل حلقات العمل والبرامج التدريبية والمؤتمرات، كما تعدُّ أكبر منصة في أوروبا لفرص التواصل والتبادل الإستراتيجي مع الخبراء في مجال التعليم العالي، وتهدف الجمعية إلى الارتقاء بمستوى التعليم العالي الدولي في أوروبا والعالم، وتستقطب المختصين من أكثر من 90 دولة.

تعليق عبر الفيس بوك