دفعة جديدة بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

 

 

منح - الرُّؤية

التحقتْ مجموعة جديدة من دراسي اللغة العربية بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، من مختلف الجنسيات؛ منها: بيلاروسيا، وبولندا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وإسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وبروناي دار السلام، وفيتنام، والهند، وكازاخستان، وكوريا الجنوبية.

وبدأ اليوم التعريفي للدفعة الجديدة بجولة في مرافق الكلية للتعرف على الخدمات والكادر الأكاديمي والإداري. وقدَّم أعضاءُ هيئة التدريس عرضًا مُفصَّلا اشتمل على بعض المعلومات العامة والآداب والسلوكيات التي يجب على الطلاب اتباعها خلال فترة دراستهم في الكلية، وكذلك عرض تعريفي بالسلطنة من حيث الحضارة والإنسان والثقافة، ومما تتميَّز به عُمان من عوامل تساعدها لتكون الوجهة الأولى والمقصد لكثير من الطلاب الأجانب لدراسة اللغة العربية، وكذلك بعض النصائح التي قد تفيد الطلاب خلال زياراتهم واندماجهم بالمجتمع المحلي؛ من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة. وتلقَّى الطلاب كذلك شرحا مُفصَّلا عن البرنامج الثقافي والترفيهي الذي أعدته الكلية لهذه الدورة. وتم بعدها عقد امتحان تحديد المستوى للطلاب بحيث سيتم بعدها توزيعهم إلى مستوياتهم المختلفة.

وبلغ عدد الطلاب في هذه الدورة 29 طالبا وطالبة، وتمَّ إعداد برنامج ثقافي مُتكامل يشمل بعض الزيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة، إضافة إلى محاضرات ثقافية ودروس في الخط العربي وبرنامج الشريك اللغوي.

تعليق عبر الفيس بوك