وزير الدفاع الفرنسي يصل السلطنة.. ويقوم بجولة سياحية إلى معالم محافظة الداخلية

 

 

مسقط - الرُّؤية

وَصَل إلى البلاد، مساء أمس الأول، مَعَالي جان أيف لودريان وزير الدفاع بجمهورية فرنسا، في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام؛ يلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين بالدولة، كما يعقدُ مَعَالي الوزير الضيف جلسة مُباحثات رسمية مع مَعَالي السيِّد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.

وكانَ في استقبال مَعَالي وزير الدفاع الفرنسي -لدى وصوله السلطنة- العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير جمهورية فرنسا المعتمد لدى السلطنة، والملحق العسكري بالسفارة.

وفي إطار الزيارة التي يقوم بها مَعَالي جان أيف لودريان وزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية إلى السلطنة، قام معاليه، أمس -يُرافقه سعادة سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة- بجولة لقلعة نزوى وسوقها التراثي ونيابة الجبل الأخضر وكهف الهوتة.

واطَّلع مَعَاليه -والوفد المرافق له- على مَعَالم قلعة نزوى التاريخية وما تحويه من مرافق وأسواق تراثية، واستمع معالي الوزير الضيف إلى شرحٍ وافٍ عن المراحل الحضارية للقلعة، وما تحكيه من مسيرةٍ حضاريةٍ في تاريخ السلطنة. وتجوَّل مَعَاليه -والوفد المرافق له- في نيابة الجبل الأخضر، واطلع على ما تزخر به من مظاهر التنمية، وما حظيت به من خطط البناء والإعمار، في ظل هذا العهد الزاهر والميمون لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وتلى ذلك زيارة لكهف الهوتة، والذي تمَّ إعادة فتحه مُؤخراً، واطلع مَعَاليه على ما يتمتَّع به الكهف من تنوُّع جيولوجي لافت، وعلى المقوِّمات السياحية التي تمتاز بها معالم الكهف.

تعليق عبر الفيس بوك