إشادة واسعة بنجاح برامج قافلة التوعية المرورية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي

 

 

 

 

صلالة – الرؤية

 

حظيت مُشاركة قافلة التوعية المرورية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي بإشادة واسعة من جانب المُستفيدين من برامجها التوعوية، خصوصًا وأنّها تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي توليها شرطة عمان السلطانية لتعزيز السلامة المرورية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع في مختلف محافظات السلطنة، حيث تشارك القافلة في مختلف المهرجانات والفعاليات بهدف نشر الوعي المروري بين أفراد المجتمع. وقد استقبلت القافلة عدداً كبيراً من الزوار زاد عددهم على (7000) زائر من مختلف فئات وشرائح المجتمع، وتوجهت إلى عدة أماكن في محافظة ظفار.

 

واطلع المستفيدون من برامج القافلة على واقع مشكلة الحوادث المرورية من خلال البرامج التوعوية، كما استمعوا إلى شرح موسع عن المشكلة المرورية التي تواجه المجتمع والآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تسببها الحوادث المرورية.

وألقى طاقم القافلة محاضرات توعوية مختلفة عن جوانب السلامة المرورية مثل خطورة السرعة والتجاوز الخاطئ وخطورة استخدام الهاتف النقال أثناء السياقة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالسلامة المرورية بالإضافة إلى عروض مرئية تعنى بالتوعية المرورية .

وقال الملازم أوَّل سيف بن سلطان العدوي رئيس قسم التوعية بمعهد السلامة المرورية إنّ قافلة التوعية المرورية منذ بداية تدشينها في عام 2010م وهي تعمل على توعية وتثقيف جميع شرائح وفئات المجتمع بأسلوب مبتكر، وهي عبارة عن ثلاث حافلات مختلفة، الحافلة الأولى تحتوي على (21) جهاز حاسب آلي، أما الحافلتان الثانية والثالثة فعبارة عن قاعتي محاضرات، وتستهدف القافلة جميع الفئات والشرائح من خلال المشاركة  في الفعاليات التوعوية التي تنظمها المؤسسات الحكومية التي تنظمها المؤسسات الخاصة، وتشارك القافلة في فعاليات المدارس الحكومية والخاصة لجميع الفئات العمرية للطلاب، كما تشارك أيضًا في بالمناسبات والمهرجانات التي تقام بالسلطنة مثل مهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي، وتأتي مشاركات القافلة وفق خطة يُديرها طاقم مختص بالسلامة المرورية.

وقال الوكيل أوَّل محمد بن سعيد اليعربي أحد المشرفين على عمل القافلة إنّ فعاليات قافلة التوعية المروية تأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل شرطة عمان السلطانية لنشر الوعي المروري لجميع شرائح وفئات المجتمع، وتستقطب أعداداً كبيرة من مختلف شرائح المجتمع، وتركيزنا ينصب غالباً على فئة الناشئة .

وأشاد المواطن خليل بن ناصر الصوافي أحد زوار خريف صلالة السياحي الذين استفادوا من قافلة التوعية المرورية، وقال إنّ برامج قافلة التوعية المرورية مهمة جداً للجميع ويجب الاطلاع عليه، وهي تشمل مواد صوتية ومرئية، وقد كانت تنقصني بعض المعلومات حول قواعد المرور وبفضل الله وجهود طاقم قافلة التوعية المرورية تعرفت على معلومات كثيرة حول موضوع السلامة المرورية.

 

تعليق عبر الفيس بوك