جامعة البريمي تستقبل العام الأكاديمي بتدشين الحرم الجديد

 

البريمي- سيف المعمري

استقبلت جامعة البريمي العام الأكاديمي 2016/2017 في رحاب الحرم الجديد للجامعة بمنطقة العقدة بولاية البريمي والذي تمّ تصميم مبانيه الأكاديمية والإدارية والخدمية المصممة على أعلى المستويات العالمية، والمختبرات العلمية الراقية والهيئة ألأكاديمية والإدارية ذات الكفاءة العالية والتي تملك الرؤية المستقبلية والأطقم المساندة التي تعشق العمل.

وصممت جميع مرافق الحرم الجديد على أحدث الطرز المعمارية الحديثة الصديقة للبيئة، وذلك من خلال استثمار الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الكهرباء وإعادة استخدام المياه وكذلك توفير المساحات المناسبة والمرافق الخدمية للطلبة والطالبات في المباني المختلفة حتى يُسهم في قضاء أوقاتهم في بيئة جامعية تراعي التحصيل العلمي والنشاطات الأكاديمية المختلفة بكل يُسر وسهولة ومتعة.

وتم تنفيذ الحرم الجامعي الجديد ليخدم الجانب الأكاديمي وغير الأكاديمي لطلبة الجامعة وموظفيها حيث إنه يعكس رؤية الجامعة ورسالتها ويواكب المعايير التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي في السلطنة ويتماشى مع النظم التعليمية والمناهج التعليمية الأكثر تطورًا في العالم.

وتبلغ المساحة الكلية لمباني جامعة البريمي في مرحلة البناء الأولى-أ 46,200 متر مربع حيث تشمل مبنى الإدارة ومبنى الدراسات التأسيسية ومبنى الكليات ومبنى المختبرات العلمية بالإضافة الى البنية الأساسية والتي تشمل الطرق والمواقف الداخلية والخارجية ومحطة تحلية مياه المجاري ومباني خدمات الأمن حيث استمر العمل لتنفيذ هذه المرحلة حوالي 20 شهرا. أما مرحلة البناء الأولى-ب وتشمل سكن الطالبات وواحة المطاعم ومحطة الباصات والتي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 20,000 متر مربع وكذلك توسعة شبكة الطرق والمواقف الداخلية والتشجير والبستنة فإنّ العمل ما زال جارياً بها حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذ محطة الباصات في نهاية هذا الشهر (سبتمبر 2016). أما واحة المطاعم وتوسعة الطرق والمواقف الداخلية فيتوقع الانتهاء من تنفيذها في نهاية شهر أكتوبر القادم، كما يتوقع الانتهاء من تنفيذ الوحدة السكنية في شهر يونيو من العام القادم.

ودشنت الجامعة يومها الأول في الحرم الجامعي الجديد باستقبال طلبة الفرز الثاني من خريجي الدبلوم العام من الدفعة السابعة عشرة من مبتعثي وزارة التعليم العالي، حيث قامت كوكبة من موظفي الجامعة من الأقسام المختلفة متكاتفة بإنجاح سير عملية التسجيل للطلبة المستجدين.

 

ووجه الدكتور علي بن سعيد النعيمي رئيس مجلس أمناء الجامعة نيابة عن أعضاء المجلس كافة في أول يوم للجامعة في مبناها الجديد رسالة إلكترونية إلى جميع طلبة الجامعة وموظفيها تضمنت كلمات الشكر الجزيل والامتنان والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – على دعمه اللامحدود لميادين العلم والمعرفة لرفعة والوطن وأبناء عمان الأوفياء وأن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، كما بارك لإداريي وأكاديميي وطلبة الجامعة تدشين العام الأكاديمي ٢٠١٦/٢٠١٧ م في ربوع الحرم الجامعي الجديد.

وتضم جامعة البريمي 4 كليات هي كلية العلوم الصحية وكلية الهندسة وكلية التجارة إضافة لكلية الحقوق التي تم افتتاحها هذا العام لتضيف لبنة جديدة لهذا الصرح العلمي النابض بالحركة والنشاط وذلك انطلاقاً من الأهداف العامة للجامعة في تقديم تعليم جامعي مميز.

تعليق عبر الفيس بوك