500 متطوع يشاركون في فعاليات حملة "بهمتنا.. الخابورة غير"

 

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

رَعَى سعادة علي بن خلفان القطيطي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية الخابورة، حفلَ حملة "بهمتنا.. الخابورة غير"، بقاعة الضيافة بمرتفعات الخابورة.

وقال أحمد بن خلفان الحوسني رئيس اللجنة المنظمة للحملة: إنَّ فكرة إقامة الحملة جاءت من منطلق أهمية الثقافة الصحية بولاية الخابورة، وحرصا من جميع أعضاء حملة "بهمتنا.. الخابورة غير"؛ وذلك لأهمية إقامة وتقديم خدمات مجتمعية رائدة لأبناء الولاية ونشر الثقافة الصحية الفردية والأسرية والمجتمعية وزرع ثقافة الفحوصات الطبية الشاملة والدورية والتبرع بالدم والعمل التطوعي بين شرائح المجتمع.

وقال الحوسني: إنَّ نجاح الحملة من الناحية الدعائية والإعلانية حظي بتغطية شاملة، والدليل على ذلك التفاعل الكبير من أبناء الولاية والولايات الأخرى المجاورة، وأعتقد -ومن وجهة نظري المتواضعة- أنه المجتمع واع وحريص على أهمية صحة الفرد والأسرة والمجتمع معا. وحسب الإحصائية، فقد بلغ عدد الحضور أكثر من 500 شخص، ويعتبر هذا الرقم حضورا جيدا جدًّا، وبالنسبة للمتبرعين بالدم وصل عددهم إلى 50 متبرعا، سعينا من خلال الحملة إلى تحقيق عدد من الأهداف؛ منها: تقديم خدمة صحية مجانية للمجتمع والتثقيف بأهمية الفحص الدوري الشامل وتوعية المجتمع بأهمية الإسعافات الأولية وتوعية المجتمع في التعامل مع المصابين بحوادث الطرق وأيضا كيفية التعامل مع الحوادث المنزلية.

وشارك في الحملة عددٌ من المؤسسات؛ منها: الهيئة العامة للدفاع المدني وحدة الإسعاف بالخابورة، ومجمع الخابورة الصحي، ومستشفى وادي الحواسنة، والمركز الفنلندي للعيون، ومجمع صحة العائلة، وفريق صيادلة عمان التطوعي، ومركز الإيان الطبي، ومجموعة أخبار الخابورة، وعدد من الأطباء والأفراد المتطوعين.

تعليق عبر الفيس بوك