"الناشئين" يسعى لإثبات "الأفضلية" أمام الشمشون الكوري الليلة.. وروح عالية لخطف بطاقة التأهل

 

 

جوا (الهند) - حمدان المعني

يُسابق منتخبنا الوطني للناشئين الزمن للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت السلطنة، في ثاني لقاءاته بنهائيات آسيا للناشئين والمقامة بالهند، على استاد بانديت جواهر لآل نهرو في جوا. ويسعى منتخبنا إلى تاكيد أفضليته والحصول على نقاط المباراة كاملة من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة، ويسبق لقاء منتخبنا وكوريا، مباراة المنتخب العراقي والمنتخب الماليزي.

ويدخل منتخبنا الوطني المباراة مُتسلحا بالفوز الكبير الذي حققه في المباراة الأولى أمام ماليزيا؛ الأمر الذي بَعَث الكثير من التفاؤل في قدرة الأحمر الصغير على تخطي عقبة الكوري الجنوبي، خاصة وأنه ظهر بشكل متوسط فنيا في مواجهته الافتتاحية الأولى أمام العراق على الرغم من تاريخه العريق الذي يعتبر أحد المنتخبات القوية في القارة الآسيوية؛ حيث كشفت مباراته الأولى وجود الكثير من نقاط الضعف في خطوطه، والتي سيسعى مدرب منتخبنا إلى استغلالها والاستفادة منها.

وشدد يعقوب الصباحي مدرب منتخبنا الوطني للناشئين على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية والوقوف ندا قويا أمام الشمشون الكوري الجنوبي الذي من دون شك سيحاول الحصول على نقاط المباراة حتى لا يُغادر البطولة مُبكرا. كما أكد على ثقته الكبيرة في اللاعبين الذين لم يقدموا كل إمكانياتهم الفنية أمام ماليزيا.. منوها إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي من المنتخبات القوية والصعبة، ويمتاز لاعبوه بالأداء السريع وقدرتهم على نقل الكرة بإتقان، لكن هذا لا يعني أنَّ مُنتخبنا سيستسلم وإنما سيلعب بالروح الوطنية العالية، وسيحاول تحقيق الفوز الذي يعتبر المطلب الأساسي في المباراة. وفي السياق ذاته، قام الصباحي بدراسة المنتخب الكوري وتحليل أدائهم في مباراتهم الأولى. متمنيا أن يُنفِّذ لاعبو المنتخب التكتيك المناسب الكفيل بتحقيق الفوز.

وفي السياق، انتظم لاعبو مُنتخبنا، أمس، في حصتين تدريبيتين؛ الأولى في الفترة الصباحية والأخرى مسائية، واشتملت الحصة التدريبية الثانية والتي شارك فيها جميع اللاعبين على محاضرة شفهية للمدرب بث فيها الحماس ورفع معنويات اللاعبين، مؤكدا قدرتهم على تخطي المنتخب الكوري، منوها بضرورة استغلال نقاط الضعف لدى والضغط على المنافس في مناطثه واستغلال الهجمات. بعدها، تدرَّب المنتخب على التكتيك الذي سيواجه به المنتخب الكوري؛ حيث سيعتمد على استغلال تحركات الجوانب وعكس الكرات العرضية، إضافة إلى إغلاق المناطق الدفاعية واستغلال الهجمات المرتدة ايضا.

وسيدخل منتخبنا لقاء اليوم بنفس التشكيلة التي لعبت المباراة الأولى بوجود يوسف الشيادي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سلطان سعيد ويحيى الهديفي قلبي دفاع والبراء المعولي في الظهير الأيمن ويوسف المالكي في الأيسر، وأمامهم أرشد العلوي ونجيب الشجيبي متوسطي دفاع ومحمد العلوي في الرواق الأيمن ومعاذ الجهضمي في الرواق الأيسر والمعتصم البكري وثامر الزعابي في خط المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك