"المدفعجي": لا مكان للاعب غير المنضبط.. وإشراك الدوليين مستقبلا إضافة بالطبع

ظفار يهز شباك "فارس العاصمة" بهدفين في مستهل النسخة الرابعة لـ"المحترفين"

...
...

< الخشاب: نعاني ضعفا في "مقعد البدلاء".. وآمال كبيرة في تخطي "النصر"

الرُّؤية - وليد الخفيف

عبَّر المصري حمزة الجمل مدرب فريق ظفار، عن سعادته بالفوز على مسقط، في افتتاح منافسات النسخة الرابعة لدوري عمانتل للمحترفين بهدفين لهدف، واصفا البداية بـ"المثالية" من حيث النتيجة والأداء.. معربا عن رضاه عن مستوى لاعبيه وجهودهم التي وصفها بالكبيرة. وقال الجمل بعد المباراة: "كان اعتمادنا اللاعب الجاهز بدنيا وفنيا ونفسيا دون النظر للأسماء؛ فحالة اللاعب وانضباطه هي المعيار الوحيد لوجوده بتشكيلة الفريق؛ وهذا كفيل بتنافسهم الشريف على المشاركة في المباريات".

وفيما يتعلق بعدم مشاركة الدوليين رائد إبراهيم وعبدالسلام عامر وحسين الحضري، باعتباره حديثًا شغل الشارع الرياضي خلال الفترة الماضية، أفاد الجمل بأن "اللاعبين الدوليين غير جاهزين للمنافسة؛ فبعضهم يُعاني من الإصابة، والبعض الآخر لم تكتمل حالته التدريبية لعدم انتظامهم في فترة الإعداد من بدايتها؛ نظرا لتواجدهم مع المنتخب؛ وحرصا مني على ظهورهم بالشكل الذي يليق بهم فضلت عدم إشراكهم". وتابع الجمل -الملقب بالمدفعجي- قائلا: "لا شك أنَّ اكتمال جاهزية رائد والحضري وعامر وقاسم سعيد وباقي الدوليين وعودة إلياس من الإصابة وقيد المهاجم الغاني لوسيون من شأنه ظهور الفريق بشكل أقوى مستقبلا".  إلا أن "القوام الأساسي للفريق لم يخضع لفترة الإعداد لانضمام معظم اللاعبين للمنتخب الوطني والمنتخب العسكري، فلم يكن أمامنا سوى البحث عن البدائل، فأشركت المتميزين من مواليد 1996، ونجحنا في نيل لقب دوره خريف صلالة الودية، وعزز معسكر القاهرة من استعدادات اللاعبين بعدما وصل معظمهم لحالة تدريبية جيدة بفضل المباريات الودية القوية التي خاضها الفريق.

إلى ذلك، قال المصري شريف الخشاب مدرب الفريق الأول لنادي مسقط: إن سبب الخسارة من ظفار بهدفين لهدف إنما يعود لضعف مقعد البدلاء وعدم قدرته على صنع الفارق، مؤكدا على دور البديل الجاهز في التعامل مع سيناريوهات المباراة، واصفا إياه بالرئة التي تنعش الفريق لاستكمال زمن المباراة بإيقاع منضبط تكتيكيا، موضحا في الوقت نفسه أنه لعب وفق الأدوات المتاحة أمامه مقنعا بتعامله مع مجريات اللقاء.

ونفى الخشاب -الذي قاد مسقط الموسم الماضي للبقاء بدوري المحترفين- اعتماده على الحالة الدفاعية، موضحا أنَّ فريقه تسيَّد الشوط الأول شكلا وموضعا ونجح مبكرا في إحراز هدف التقدم عبر محمد الحبسي وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتوسع الفارق، بيد أن التوفيق لم يحالف مهاجميه في تغطية هدف التقدم.. ودعا لاعبيه لطي صفحة المباراة، ورفع درجة الاستعداد للمباراة القادمة أمام النصر.. مشددا على أهمية تحقيق الفوز مجددا، وأنه على ثقة في قدرة لاعبيه على تحقيق النتيجة الإيجابية التي يتطلع إليها جمهور "فارس العاصمة".

تعليق عبر الفيس بوك