جمعية الصحفيين تفتح باب التسجيل في دورات اللغة الإنجليزية

 

مسقط – الرؤية  

فتحت جمعية الصحفيين العُمانية باب التسجيل في دورة اللغة الإنجليزية بمركز اللغة بالكلية التقنية العليا، وتعقدها الجمعية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، بهدف تأهيل الإعلاميين الأعضاء بالجمعية، وتطوير قدراتهم في اللغة الإنجليزية، بما يُسهم في تمكينهم من ممارسة العمل الصحفي بكفاءة عالية. ويأتي تنفيذ دورات اللغة الإنجليزية، ضمن برنامج التدريب الذي تضطلع به الجمعية لتأهيل الإعلاميين في برامج مُتعددة. 

وقال علي بن راشد المطاعني نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية، رئيس لجنة التدريب، إنّ الدورة تنظم للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، والكلية التقنية العليا، ومركز اللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أنّه سيتم تنفيذ دورتين الأولى للمبتدئين والثانية دورة مُتقدمة في اللغة الإنجليزية، بعد اختبارات لقياس المستويات للمتقدمين لدراسة اللغة الإنجليزية، من الأعضاء بالجمعية.

وأضاف أنّ الدورات تحظى بإقبال الأعضاء نتيجة للمستويات التي تقدمها في تأهيل المشاركين في اللغة الإنجليزية لمدة عام أكاديمي، وهو ما يسهم في تخريج أفواج من الصحفيين المؤهلين في اللغة الإنجليزية بمستويات عالية في الكتابة والقراءة والتحدث. 

وأضاف نائب رئيس الجمعية أنّه تمّ تأهيل أكثر من 80 عضوًا من أعضاء الجمعية في اللغة الإنجليزية درسوا في الكلية ضمن برنامج اللغة الإنجليزية، مؤكداً أنّ ذلك يعد تطورًا ملموساً على كل الأصعدة وعلى ضوء الإمكانيات المتاحة. 

وقال خالد بن سالم البلوشي، رئيس مركز اللغة الإنجليزية بالكلية التقنية العليا إنّ وزارة القوى العاملة لا تألوا جهدًا في دعم الصحفيين إيماناً منها بأهمية الإسهام في تأهيل الإعلاميين وتمكينهم من اللغة الإنجليزية، وذلك في إطار مسؤوليتها في خدمة المجتمع، وتعزيز العلاقة التفاعلية مع جمعية الصحفيين العُمانية التي لها إسهامات كبيرة في تعزيز قدرات أعضائها من خلال برامج تدريبية مختلفة. 

وأضاف البلوشي أنَّ مركز اللغة الإنجليزية بالكُلية يعتز بالإسهام في تأهيل الصحفيين وتمكينهم من اللغة الإنجليزية التي تُساعدهم على أداء عملهم في المجالات الإعلامية ومن حسن الطالع أنّ هناك أعضاء أصبحوا يتقنون اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة ويعتبر هذا تطوراً متميزاً.  وفي الختام، قال رئيس مركز اللغة الإنجليزية: نأمل أن تستمر هذه الدورات لما لها من دور هام في تأهيل الإعلاميين وتطوير قدراتهم. 

 

تعليق عبر الفيس بوك