السلطنة تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الحادي والعشرين للمرشدات بقطر


 

 

مسقط – الرؤية

يفتتح اليوم المؤتمر العربي الـ 21 للمُرشدات الذي ينظمه الإقليم العربي للمرشدات بمُشاركة السلطنة، بالتعاون مع الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وتستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات بدولة قطر خلال الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر، تحت شعار (تواصل ونمو وتأثير ورؤية عالمية بقيادة المرشدات).

وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون من مريم بنت عبد الله الحاضرية، رئيسة قسم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيسة للوفد وعضوية كل من أماني بنت سيف الجابرية قائدة عشيرة الجوالات بالكلية التقنية بالمصنعة وسعاد بنت عبد الله المحروقية قائدة عشيرة جوالات كلية الخليج، وسيقام حفل الافتتاح بفندق ماريوت الدوحة.

ويعد المؤتمر الذي يقام كل ثلاث سنوات السلطة العليا التي ترسم السياسة العامة لحركة المرشدات في الوطن العربي والعمل على تحقيق أهدافها ضمن سياسة الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، كما يُعد المؤتمر فرصة للمنظمات الأعضاء بالإقليم العربي للمرشدات للتواصل وتناقش إستراتيجيات نمو حركة المرشدات وفتيات الكشافة وتمكين الفتيات والشابات من النمو والقيادة تحقيقا لرؤية الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة لعام 2020.

ويناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات التي تهم المرشدات على المستوى العربي والعالمي وأخذ المقترحات والتصويت عليها من قبل الدول الأعضاء المشاركة بالمؤتمر. وسيشهد المؤتمر انتخاب الأعضاء في اللجنة العربية الإقليمية للفترة القادمة وانتخاب رئيسة الإقليم العربي للمرشدات من خلال الأعضاء المنتخبين وستشارك مرشدات السلطنة في الانتخابات من خلال مرشحتها لعضوية اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات القائدة مريم بنت عبدالله الحاضرية، كما سيتم التصديق على الخطة الإستراتيجية للإقليم العربي للمرشدات  2018 - 2020م وعقد عدد من حلقات العمل الخاصة بمواضيع التطوع وتنمية العضوية والقيادة وغيرها من المواضيع التي تهم المرشدات.

ويشارك وفد السلطنة في هذه الفعاليات بشكل عام كما يشارك بشكل خاص في انتخابات اللجنة العربية الإقليمية ولجان الشابات بالمؤتمر وعرض تجربة السلطنة في مجال الإبحار والمغامرة لقائدات المرشدات والجوالات.

 

تعليق عبر الفيس بوك