"سوق الموالح" يستقبل 5220 طنا من الفواكه والخضراوات استعدادا للعيد

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ إدارة سوق الموالح 261 شحنة مُحمَّلة بنحو 5220 طنا من الخضراوات والفواكه المتنوعة عن طريق المنافذ البرية والموانئ والمطار خلال الفترة من الأول من سبتمبر وحتى 6 من الشهر الجاري؛ وذلك في إطار استعداداتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ لتلبية الطلب المتزايد والمتوقع على الخضراوات والفواكه ومواكبة حركة الشراء التي يشهدها السوق قبل أيام العيد. وحثت إدارة السوق التجار على زيادة وتكثيف الاستيراد المباشر خلال الفترة التي تسبق أيام عيد الأضحى المبارك.

وضاعفتْ فرق التفتيش ورقابة الأغذية بإدارة سوق الموالح مهام عملها في تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية والتي شملت المحلات والبرادات ومخازن الخضراوات والفواكه الموجودة في السوق؛ لضمان توافر بيئة صحية ومناسبة لتداول الخضراوات والفواكه بهدف وصولها إلى المستهلك طازجة وسليمة. إضافة إلى تكثيف الرقابة على المطاعم والمقاهي ومخازن المواد الغذائية الموجودة داخل السوق للتأكد من مدى التزامها بإجراءات الصحة والنظافة العامة والتقيد بالاشتراطات الصحية الواجب الالتزام بها عند تقديم الطعام لمرتادين السوق؛ حيث بلغ إجمالي عدد الإتلافات من الخضار والفواكه خلال الأسبوع الجاري أكثر من 2 طن. إلى جانب تكثيف أعمال النظافة العامة داخل السوق والتخلص من النفايات فورا ونقلها لخارج السوق.

وحرصتْ الإدارة على جودة البضائع القادمة للسوق وسلامتها؛ حيث جرى التنسيق مع عدة جهات حكومية العاملة في سوق الموالح المركزي كشرطة عمان السلطانية -ممثلة في الإدارة العامة للجمارك- ووزارة الزراعة والثروة السمكية -ممثلة في قسم الحجر الزراعي بسوق الموالح- من أجل مضاعفة الجهود ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع العدد المتزايد من البرادات القادمة إلى السوق، والمحملة بشتى أنواع الخضراوات والفواكه، والعمل على سرعة إنجاز الإجراءات اللازمة بكل سهولة ويسر، في سبيل وصول البضائع دون تأخير، بعد التأكد من جودتها وسلامتها. ولضمان استقرار الأسعار بالسوق، قامت الإدارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لضبط أسعار الخضراوات والفواكه المتداولة في السوق؛ ضمانا لعدم استغلال بعض التجار للحاجة المتزايدة لتلك البضائع. كما بذلت جهودا لضبط الباعة المتجولين للحيلولة دون عرض بضاعتهم داخل السوق لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها وعدم قانونية تواجدهم في السوق.

تعليق عبر الفيس بوك