مستشارو "التربية" يتفقدون العمل بمدارس ظفار

 

 

 

صلالة – العمانية

 

قام فريق من المُستشارين بوزارة التربية والتعليم بزيارة تفقدية إلى عدد من مدارس محافظة ظفار. وشملت الزيارة كل من مدرسة واحة الحكمة حلقة أولى مسائي ومدرسة عمر بن عبد العزيز ذكور بولاية المزيونة والتابعة لمكتب الإشراف التربوي بثمريت واطلعوا على سير العمل في المدرستين وأهم المرافق المدرسية والفصول والتجهيزات المعمول بها في تلك المدارس.

وزار الفريق عدد من مدارس صلالة ومنها المدرسة السعيدية بصلالة ومدرسة الكنوز للصفوف من (1-4) ومدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي ومدرسة السعادة بنات بصلالة والتقوا إدارات المدارس وتناولوا عدداً من المواضيع التربوية من حيث تواجد واكتمال الكادر التدريسي والاطمئنان على الكثافة العددية في كل مدرسة إضافة إلى موضوع النقل وخيارات الطلاب وتوجهاتهم.

وأكد المستشارون أهمية المضي قدماً في المحافظة على دور المدرسة واستمرارها في تقديم العطاء التربوي المنشود منها. وضم الفريق الزائر فاطمة بنت علي الخروصية مستشارة معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم  للشؤون المالية والشيخ سالم بن حمد العلوي مستشار الوزيرة لشؤون المباني المدرسية والدكتور سيف بن سعيد المعمري مستشار الوزيرة لشؤون الإدارة التربوية.

وتأتي الزيارة في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم  بالوقوف على سير العمل في كافة مدارس السلطنة ومدى جاهزيتها مع بداية العام الدراسي الجديد. وأخذ الملاحظات والمقترحات المقدمة من المدارس والهيئة التدريسية. ورافق الوفد حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وسعيد بن علي المعشني مدير عام مساعد للشؤون الإدارية والمالية.

ويشار إلى أنَّ عدد المدارس بمحافظة ظفار للعام الدراسي 2016/2017م، بلغ 153 مدرسة بينما بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية (5952) منهم 2286 معلماً و 3666 معلمة. وتصل أعداد الطلبة المسجلين لهذا العام الدراسي حوالي (44418) منهم 21477 طالباً و 22941 طالبة. وتنفذ وزارة التربية والتعليم بمحافظة ظفار العديد من المشاريع لبناء عدد من المدارس الجديدة إضافة إلى أعمال الإنشاءات وبلغت تكلفة بناء المدارس الجديدة حوالي عشرة ملايين وستمائة وسبع وأربعين وثلاثمائة وثمان وستين ريالاً عمانياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك