السلطنة تنظم دورة تدريبية حول العمل النسائي بالتعاون مع منظمة المرأة العربية

...
...

 

مسقط - الرؤية

رعت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية والعضو بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، أمس، حفل افتتاح دورة "المرأة في مجالات التنمية والمشاركة المجتمعية"، والتي تنظمها السلطنة في مسقط بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، وبحضور عددٍ من الكفاءات النسوية العُمانية.

وتشارك في الدورة متدربات من مختلف القطاعات المؤسسية والمدنية المتصلة بمجالات العمل النسائي وشؤون المرأة، وتستمر الدورة حتى يوم الخميس 8 سبتمبر الجاري. وأكدت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية- في تصريح لها بمُناسبة افتتاح الدورة- أنَّ المرأة العُمانية توافرت لها جميع مكتسبات المشاركة الفاعلة في البناء والتنمية المستدامة في ظل الاهتمام السامي لعاهل البلاد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وقد لبت المرأة النداء للمساهمة في بناء الوطن جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل فأصبحت خير مثال للإصرار والمثابرة وهاهي الآن تتبوء جل المناصب المؤسسية في كل القطاعات. وأوضحت معاليها أنَّ تنظيم الدورة التدريبية بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، يمثل ترجمةً للجهد الإقليمي المشترك والمبادرات الرامية إلى تعزيز العمل النسائي؛ حيث تُعد السلطنة من ضمن الدول المؤسسة لمنظمة المرأة العربية من خلال المرسوم السلطاني رقم (94/2002) الخاص بالتصديق على اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية، والذي يأتي بالاتساق مع الدعم السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-  واهتمام جلالته بدور المرأة في تحقيق التقدم وإسهاماتها في التنمية الشاملة المستدامة.

من جهتها، أشادت سعادة الأستاذة الدكتورة فادية كيوان عضو المجلس التنفيذي بمنظمة المرأة العربية بجهود السلطنة في تنظيم الدورة التدريبية، مشيرة إلى أنّ المرأة العمانية احتلت مكانة مرموقة في مختلف المجالات والقطاعات المؤسسية وخاصةً في مشاركة مؤسسات المجتمع المدني. وناقشت الدورة مجموعة من المحاور التدريبية التي تهدف إلى تجويد جهود المرأة في التنمية إلى جانب الاطلاع على عدد من المبادرات النسوية الرائدة على المستوى الإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك