الجمعية الطبية العمانية تختتم مشاركتها في مؤتمر السياحة العلاجية بالهند

 

مسقط – الرؤية

 

اختتمت أمس أعمال المؤتمر الدولي الثالث للسياحة العلاجية بالهند، بمشاركة الجمعية الطبية العمانية من خلال وفد ضم مجموعة من الأطباء ومن القطاع الصحي الخاص ومن الخدمات الصحية بديوان البلاط السلطاني، إلى جانب مشاركة دولية واسعة من الجهات ذات العلاقة بالسياحة العلاجية من مختلف الهيئات والمنظمات والجمعيات والمراكز العلمية ذات العلاقة بالصحة إلى جانب مشاركين آخرين معنيين بالجانب السياحي.

وقال الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئيس الوفد إنَّ الجمعية قدَّمت عدداً من التوصيات والمقترحات والملاحظات الهامة بشأن السياحة العلاجية في الهند خاصة فيما يتعلق بضرورة وضع بروتوكولات واشتراطات تعنى بحقوق المرضى في جمهورية الهند وتحسين إجراءات استخراج التأشيرات الطبية للمرضى وخدمات النقل وجميع التسهيلات اللازمة وصولاً إلى تقديم خدمة طبية ذات جودة مرتفعة، مع التأكيد على تحديد المستشفيات التي تحافظ على المعايير الطبية العالمية المتعارف عليها وتطبقها تحت إشراف المعنيين. إلى جانب التأكيد على أهمية التعاون المُشترك بين المؤسسات الخدمية والجمعيات الدولية والمحلية للرقي بخدمات السياحة العلاجية في الهند .  

 

وضمن فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر عقدت أمس جلسة حوارية مع الجمعية الطبية العمانية تحدث فيها عدد من أعضاء الجمعية حيث قدّم عرض عن الخدمات الصحية في سلطنة عُمان بشكل عام ومدى ما تحقق طوال السنين الماضية في المجال الصحي والإنجازات الهامة في هذا المجال.

 

وناقش المؤتمر عدة مواضيع منها أساسيات القيادة في برامج السياحة الطبية، وكيفية اتقان وتسهيل السياحة العلاجية، كما تضمن المؤتمر كذلك محاضرة عن الدور الحكومي في الوكالات السياحية تجاه السياحة العلاجية. وأهمية السياحة العلاجية في الخدمات الطبية ودورها في الاقتصاد. وقدمت عدد من الدول مثل الهند وتايلند وسنغافورة والإمارات وماليزيا عرضاً لتجاربها الناجحة في مجال السياحة العلاجية.

وعقدت خلال المؤتمر لقاءات مشتركة مع ممثلي الوفود المشاركة لتبادل الخبرات والتجارب. وصاحب المؤتمر معرض شاركت به العديد من المؤسسات الصحية الخاصة بالهند. وحاضر في المؤتمر أكثر من 30 محاضرا من كافة أنحاء العالم.

 

       

تعليق عبر الفيس بوك