التدريب على إدارة المشاريع بمعهد الضباط

 

 

مسقط  -الرُّؤية

اختُتمتْ بمعهد الضباط بشرطة عُمان السلطانية 3 دورات تدريبية، استمرتْ لمدة أسبوع؛ وجاءت الدورة الأولى بعنوان "دورة الإستراتيجيات المتقدمة لكشف الأخطاء ومعالجتها في الحسابات الحكومية". وتضمَّنت عدة محاور رئيسية؛ أهمها: تعريف الإطار العام للمحاسبة، والغرض من إستراتيجية التدقيق، وتعريف الخطأ والغش والاحتيال وأسباب حدوثها وسبل تلافيها، إضافة إلى التعرف على الأخطاء المحاسبية وأنواعها وطرق معالجتها، ومراحل العملية الرقابية.

وجاءت الدورة الثانية بعنوان "إدارة المشاريع"؛ واشتملت على عدة محاور؛ منها: مراجعة عامة في إدارة المشروعات، وتغطية الشرح لمصفوفة المعايير العالمية والمجلات المعارفية والمراحل الأساسية لإدارة المشاريع كما هو وارد بالدليل العالمي، وإعداد الأسس المرجعية لإدارة لجدول الزمني للمشروع، والرقابة والتحكم في الأداء طبقا للجدول الزمني المقارن مع المسار الحرج المعتمد...وغيرها من المحاور.

وجاءتْ الدورة الثالثة حول غسل الأموال، وتطرقت إلى تقنيات تحقيقات الجرائم المالية، وكيفية جمع وتحليل الأدلة الجنائية، والتعريف بالسجلات المصرفية وإطار الامتثال المصرفي، وأساليب التحريات المالية الأساسية، وطلبات المساعدة القانونية المتبادلة. كما تضمنت تطبيقات عملية عن التحقيق في الجرائم المالية. ورعى ختام الدورات العميد عبدلله بن محمد الجابري مدير عام الموارد البشرية وقام بتسليم الشهادات للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك