الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

إسرائيل تغلق إذاعة فلسطينية بالخليل وتعتقل 5 من العاملين

الأربعاء 31 أغسطس 2016 07:46 م بتوقيت مسقط

إسرائيل تغلق إذاعة فلسطينية بالخليل وتعتقل 5 من العاملين

 

 

رام الله - رويترز

قالتْ إذاعة "السنابل" المحلية الفلسطينية في محافظة الخليل، أمس، إنَّ السلطات الإسرائيلية أغلقتها واعتقلت خمسة من العاملين فيها. وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على توتير: "راديو السنابل يبث مواد تحريضية ضد دولة إسرائيل تدعم استهداف مواطنين إسرائيليين وتشجع مخربين على اعتداءات". وأضاف: "ضبطت القوات أجهزة تقنية وإرسال في ردايو السنابل واعتقلت 5 عاملين وتم تحويلهم للتحقيق لدى قوات الأمن".

ونشرتْ الإذاعة على صفحتها على "فيسبوك" ما قالت إنه "صور لآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مبنى الإذاعة بعد اقتحامها وإيقاف بثها ومصادرة كافة ممتلكاتها." وعلقت السلطات الإسرائيلية نسخة من قرار إغلاق الإذاعة على مدخلها صادر عن قائد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ينتهي في 29 نوفمبر المقبل.

وقال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية: "إن ما قامت به قوات الاحتلال هو جزء من سياسة ممنهجة لقمع حرية التعبير ومحاولة لإسكات الصوت الفلسطيني المعارض للاحتلال". وفي سياق آخر، ألغت محكمة استئناف أمريكية، أمس، حكما بغرامة قدرها 655.5 مليون دولار على السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد أن رفعت مجموعة من الأسر الأمريكية دعوى قضائية اتهمتهما فيها بمساند هجمات إرهابية في إسرائيل.

وقالت محكمة الاستئناف في نيويورك إن قاضي في محكمة أقل درجة أخطأ في اعتبار انه له سلطة قضائية على المتهمين فيما يتعلق بدعوى الأسر. وقضت محكمة الاستئناف برفض الدعوى.